أوبرا الإسكندرية تحتفل بذكرى مرور 27 عاما على رحيل سيد مكاوى الخميس المقبل

أوبرا الإسكندرية تحتفل بذكرى مرور 27 عاما على رحيل سيد مكاوى الخميس المقبلأوبرا الإسكندرية

ثقافة وفنون22-4-2023 | 18:05

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، يوم الخميس المقبل، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
يقام الحفل بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 27 عاما على رحيل الموسيقار سيد مكاوي، و يتضمن برنامجه باقة مختارة من روائع الألحان التي قدمها سيد مكاوي لكبار المطربين في مصر والوطن العربي، والتي تميزت بالحفاظ على الطرب الشرقي الأصيل، منها لو تعرفوا، حلوين من يومنا، أنا هنا يا ابن الحلال، أوقاتي بتحلو، الصهبجية، الورد جميل ، ياحلاوة الدنيا، اسأل عليا مرة، قال إيه بيسألوني، ليلة إمبارح، ياصلاة الزين، يا مسهرني ، و موسيقي خطوة حبيبي أداء الفرقة الموسيقية.
يشارك في الحفل نجوم الفرقة يمني حسن ، أشرف عبود ، ندى غالب ، السيد وهب الله ، محمد رئيس ، هبة إسماعيل ، محمد حسن ، و بسملة.
تجدر الاشارة إلى أن الموسيقار سيد مكاوي، هو أحد الملحنين والمطربين المميزين في تاريخ الموسيقى العربية، وآخر من حمل لقب شيخ الملحنين بعد زكريا أحمد، عرف "مكاوي" بشرقية ألحانه وطرب غنائه، واقترابه من الأصول الشعبيةللألحان العربية وانتمائه إلى مدرسة سيد درويش التعبيرية ومدرسة زكريا أحمد في الطرب.

أضف تعليق