الخميس.. أوزبكستان تستضيف الدورة الثانية لمنتدى طشقند الدولي للاستثمار

الخميس.. أوزبكستان تستضيف الدورة الثانية لمنتدى طشقند الدولي للاستثمارالخميس.. أوزبكستان تستضيف الدورة الثانية لمنتدى طشقند الدولي للاستثمار

مصر23-4-2023 | 10:49

تستضيف، الخميس المقبل،أوزبكستان، الدورة الثانية لمنتدى طشقند الدولي للاستثمار، في إطار السعي نحو جذب الاستثمار الأجنبي والمؤسسات المالية والاقتصادية المهمة للاندماج في السوق الأوزبكي.

وذكر بيان لسفارة أوزبكستان بالقاهرة، اليوم الأحد، أن المنتدى يعد منصة حوار رئيسية لمنطقة آسيا الوسطى بأكملها، مما يسمح بتقديم إمكانات الاستثمار في أوزبكستان لمجتمعات الاستثمار والأعمال الدولية، مشيرا إلى أنه من المتوقع عقد جلسة افتتاحية للمنتدى وأكثر من 30 جلسة نقاش وموائد مستديرة ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال؛ لمناقشة فرص الاستثمار في أوزبكستان وآسيا الوسطى.

وأضاف أن المنتدى الذي سوف تستمر أعماله لمدة يومين يوفر فرصة لاكتشاف التطورات الجديدة في بيئة الأعمال في أوزبكستان والمساهمة في تحديد وتشكيل الجيل القادم من رواد الأعمال الأوزبك، وتنفيذ مشروعات محددة مستفيدة من البنية التحتية اللوجستية الضخمة الناشئة من المبادرات الإقليمية، بما في ذلك مشروعات البنية التحتية لطريق التجارة الأورو آسيوي.

وأوضح أن المنتدى سيسهم في اكتساب فهم شامل لبرنامج التحرير الاقتصادي للحكومة الأوزبكية، وتعميق فهم مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر وإجراءات الخصخصة وعمل التشبيك بين رجال الأعمال والتمويل والقيادات الحكومية في أوزبكستان والدول المجاورة.

يذكر أن أكثر من ألفين شخص شاركوا في المنتدى الأول العام الماضي، من بينهم رجال الأعمال وشخصيات مهمة من 56 دولة حول العالم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2