ختام بطولة «الشعب الجمهوري» لكرة القدم بأبوتشت تحت شعار «لا للتعصب.. لا للثار» بقنا

ختام بطولة «الشعب الجمهوري» لكرة القدم بأبوتشت تحت شعار «لا للتعصب.. لا للثار» بقناجانب من التكريم

محافظات25-4-2023 | 19:44

شهد النائب الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة قنا، ختام الدورة الرمضانية لكرة القدم التي نظمها مساعد أمين المحافظة أحمد عبدالحميد المحرزي، وأقيمت بمركز أبوتشت بمشاركة ٦٨ فريقا من مختلف الأعمار تحت شعار " لا للتعصب .. لا للثأر"، والتى انتهت بفوز فريق الشمرات في بطولة مواليد ٢٠١٠ ، وفوز فريق المحارزة في بطولة مواليد ٢٠٠٦ ، وفوز فريق الكعيمات في بطولة مواليد ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ ، وفوز فريق تويتر في بطولة السن المفتوح.


جاء ذلك بحضور النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب ومساعد أمين المحافظة بحزب الشعب الجمهوري، والدكتور محمود عمر عبدالعزيز سليمان الأمين المساعد لشئون التنظيم، والمهندس هيثم جاب الله، الأمين المساعد لشئون العضوية، والدكتور محمد عماد أبوالقاسم رئيس لحنة الشكاوي والمقترحات، ومروة عبدالرحيم حسين أمينة المرأة، وعاصم أبوزيد أمين الحزب بمركز أبوتشت وأحمد منصور دياب أمين الحزب بمركز نجع حمادي، وبهاء ضبش أمين مساعد مركز قنا، ومحمد جاب الله ابوالحجاج أمين التخطيط والتطوير بمركز قنا، ومحمد أحمد صديق أمين شباب بندر قنا، وهاني خليل مدير مكتب أمانة المحافظة وعدد من كوادر الحزب بالمحافظة.


أكد النائب الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ وأمين عام الحزب بالمحافظة، أن تنفيذ الأنشطة والفعاليات الرياضية المتنوعة، يأتى في ضوء استراتيجية الحزب نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع والتشجيع عليها لأهميتها على مستوى الإعداد البدني والذهني وتكوين الشخصية الإيجابية للفرد، حيث سبق ان نفذ الحزب ماراثون الدراجات الهوائية ومهرجان رياضي في مختلف الألعاب الرياضية، بجانب بطولة الشطرنج، والدورات الرمضانية، موجها الشكر والتقدير لمساعد أمين المحافظة السيد - أحمد عبدالحميد المحرزي لدوره البارز في تنفيذ الدورة الرمضانية التى أقيمت بمركز أبوتشت والتي تعد الأكبر على مستوى المحافظة.

وأشارت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، عضو الهيئة العليا للحزب، إلى أهمية الرياضة في بناء الإنسان، لما لها من تأثير إيجابي علي حياة الفرد.


وأشاد الدكتور محمود عمر عبدالعزيز سليمان، الأمين المساعد لشئون التنظيم، بمستوى الإقبال الكبير من الشباب للمشاركة في الدورة الرمضانية التي نفذها حزب الشعب الجمهوري بمركز أبوتشت والتي تأتي فى إطار الاهتمام بالشباب باعتبارهم عماد الدولة المصرية، وأساس قوتها وطريقها نحو النهوض والتقدم.


من جانبه قال أحمد عبدالحميد المحرزي، مساعد أمين المحافظة وعضو هيئة مكتب حزب الشعب الجمهوري ب قنا – المشرف على تنظيم الدورة الرمضانية – إن الدورة أقيمت تحت شعار " لا للتعصب .. لا للخصومات الثأرية " بهدف حث الشباب على التحلي بالأخلاق ونبذ التعصب، من أجل أن نسمو بالأخلاق لمواجهة الفتن واستئصال ذلك المرض المدمر، بأيدي وسواعد الشباب، حتى تتحقق التنمية المنشودة داخل مجتمعنا، إيمانًا بأهمية الرياضة في غرس القيم النبيلة وتأثيرها الايجابي على سلوك الأفراد .

وأوضح "المحرزي" أن الدورة الرمضانية لموسم ٢٠٢٣ شهدت في حدث فريد من نوعه ولأول مرة علي مستوي محافظة قنا، تنظيم ٤ بطولات من الأعمار السنية المختلفة حتى السن المفتوح، وفي البطولة الأولى شارك مواليد ٢٠١٠ "الأشبال" بمشاركة 10 فرق هي : ( المحارزة - هتيم - بنى برزه - عوامر بني برزه - أبوشوشة - الفراعنة - الأكاديمية - النسور - الأصدقاء - الشهيد محمود" وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وتأهل من كل مجموعة فريقين إلى الدور قبل النهائي ثم أقيم النهائي بين فريقي "الشمرات × هتيم" وانتهت ٢/٤ لصالح فريق الشمرات ليتوج بكأس البطولة.


وفي دورة ٢٠٠٦ تم تقسيمها الي مجموعتين ضمت كل مجموعه 5 فرق .. والفرق المشاركة هي: ( المحارزة - هتيم - بنى برزة - الفراعنة - الأصدقاء - النسور - المخلبطية - شباب المحارزة - المستقبل - الشهيد محمود" ، وتأهلت 4 فرق إلى دور قبل النهائي ثم أقيم النهائي بين ( المحارزة × بني برزة ) وانتهت (١/٣) لصالح فريق المحارزة الذي توج بالبطولة.

وفي دورة مواليد ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ شارك ٢٠ فريق في البطولة هي: ( المحارزة - الكعيمات - هتيم - سمهود - الحسينات - بني برزه - الجربه - عزبة عايد - الطود - الأصدقاء- المصلحة - النجوم ١- الأوسط سمهود - النسور - الشهيد محمود - فيفا - العليمات - أبوشوشة - النجوم٢ - الرهبه)، وتم تقسيمهم إلى ٤ مجموعات وكل مجموعة 5 فرق ليصعد من كل مجموعة فريقين ويتأهل إلى دور ال ٨ "ثمانية فرق"، ثم ٤ إلى الدور قبل النهائي ثم أقيم النهائي بين فريقي (الكعيمات × هتيم) وتنتهي١/٣ لصالح فريق الكعيمات الذي توج بالبطولة.

وفي الدورة المفتوحة للسن، شارك ٢٨ فريقا هم: ( المحارزة - شباب المحارزة - أبوتشت - الشقيفي - العوامر الغربية - النجمة - هتيم - الشمرات - شباب الشمرات - الجربه - سمهود - شباب سمهود - الرزقه - نسور الرواتب - شليحه - شباب شليحه - عزب التماميه - الجزيرة - عزبة عايد - الحبيلات الشرقية - نجع الربه - بني برزه - عوامر بني برزه - المصلحة - العليمات - تويتر - الرحبات - شباب المصلحة).
وتم تقسيمهم الى ٧ مجموعات كل مجموعة تضم ٤ فرق، تم صعود ٢ من كل مجموعة ثم ٢ توالت من جميع المجموعات ليتأهلوا إلى دور ال ١٦ ثم دور ال ٨ ثم دور قبل النهائي، وأخيرا النهائي الذي جمع بين فريقي ( سمهود × تويتر) وانتهت لصالح تويتر (٢/٤) ليتوج بلقب البطولة.

أضف تعليق