أيمن أِشرف ينجح فى ايقاف هزائم المنتخب الودية

أيمن أِشرف ينجح فى ايقاف هزائم المنتخب  الوديةأيمن أِشرف ينجح فى ايقاف هزائم المنتخب الودية

*سلايد رئيسى25-5-2018 | 23:40

تمكن أيمن أشرف مدافع  النادى الأهلى والمنتخب الوطنى بأحراز  هدف التعادل فى مرمى منتخب الكويت لينتهى اللقاء بالتعادل (1/1) بإستاد جابر الأحمد، فى ثالث الوديات التأهيلية لبطولة كأس العالم.

تقدمت الكويت فى الدقيقة 7 من زمن المباراة عن طريق اللاعب فهد الأنصارى، وأحرز المدافع أيمن أشرف هدف التعادل فى الدقيقة 81، ونتنهى المباراة بالتعادل لتتوقف سلسلة هزائم المنتخب فى المباراة الودية، بعد الهزيمين أمام البرتغال واليونان فى بداية المبارايات التأهيلية للأستعداد لكأس العالم.

ملخص المباراة

بعد محاولات من المنتخب المصرى للسيطرة على وسط الملعب، تمكن المنتخب الكويتى من الفرصة الأولى فى الدقيقة 7 بعد محاولة من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وأحرز من خلالها فهد الأنصارى الهدف الأول.

ونجح  رمضان صبحي فى التوغل  من الجهة اليسرى وأرسل عرضية داخل منطقة جزاء الكويت في الدقيقة 17 نجح فيها  حارس الكويت من  التقاطها قبل أن تصل إلى  المهاجم أحمد حسن كوكا.

وتعرض عمرو ورده لعرقلة وفي الدقيقة 26 في وسط ملعب الكويت أحتسب الحكم ركلة حرة نفذها شيكابالا بيسراه من الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء الكويت عرضية شتتها الدفاع.

وفي 31 نفذ شيكابالا هجمة مرتدة لمصر انطلق شيكابالا بعد استغلال خطأ دفاعي في التمرير ليقتنص الكرة ويصل إلى منطقة الجزاء ويسدد كرة بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للكويت، وينتهى الشوط الأول بتقدم الكويت 1/0 .

فى بداية الشوط الثاني أستمرت محاولات مصري فى الاختراق من الجهة اليسرى بعرضية من عبد الله السعيد شتتها الدفاع إلى ضربة ركنية لم يستفد منها رجال كوبر لتعود الكرة سريعاً إلى الفريق الكويتي صاحب الأرض.

وحاول الفريق الكويتي في الدقيقة 58 بانطلاقة خلف كريم حافظ من الجهة اليسرى ليلعب عرضية انتهت بتسديدة حولها الحارس إكرامي إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأزرق.

وقام اللاعب فيصل الحربي بتصويب كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68 تمكن الحارس شريف إكرامي في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية انتهت بسلام على مرمى الفريق المصري.

وفى الدقيقة 74 احتسب الحكم ركلة حرة  الفريق الكويتي على حدود منطقة الجزاء انتهت بتسديدة كانت في طريقها للشباك لكن القائم الأيسر رد الكرة قبل أن تصل إلى الحارس شريف إكرامي الذي ارتطم بالقائم في محاولة اللحاق بالكرة في الدقيقة 74.

أيمن أشرف وصل إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 81 ليمرر الكرة إلى كهربا الذي لعب عرضية أرضية أمام المرمى لينقض عليها أشرف من جديد بيمناه ليحول الكرة إلى الشباك معلناً عن تعادل الفريق المصري.

وانطلق أحمد جمعة في الجهة اليمنى في الدقيقة 93  ليرسل عرضية زاحفة باتجاه المهاجم  مروان محسن لكن الحارس تدخل وأبعد الكرة لكنها سقطت منه ليشتتها الدفاع قبل تدخل محسن.

أضف تعليق