أوكرانيا وإيطاليا تبحثان العقوبات المفروضة على الصناعة النووية الروسية

أوكرانيا وإيطاليا تبحثان العقوبات المفروضة على الصناعة النووية الروسيةرئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال

عرب وعالم26-4-2023 | 15:38

بحث رئيس الوزراء الأوكراني "دينيس شميهال" مع الرئيس الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا" اليوم الأربعاء، سبل التعاون في المجالين المالي والدفاعي، وكذلك العقوبات المفروضة على الصناعة النووية الروسية.

جاء ذلك خلال زيارة "شميهال" لـ إيطاليا على رأس وفد أوكراني لحضور مؤتمر ثنائي في روما بشأن إعمار أوكرانيا، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية نقلاً عن بيان للحكومة الأوكرانية.

وذكر البيان أن الطرفين ناقشا مسألة العقوبات المفروضة على الصناعة النووية الروسية، وتوجه "شميهال" بالشكر إلى إيطاليا لدعمها تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وأعرب عن أمله في أن تدعم إيطاليا أيضا انضمام أوكرانيا إلى حلف (الناتو).

كما أعرب "شميهال" مجدداً عن امتنانه ل إيطاليا على مساعدتها العسكرية لقوات الأمن والدفاع الأوكرانية، وبشكل خاص حزمة المساعدات السادسة التي تضمنت أنظمة دفاع جوي تحتاجها أوكرانيا.

وأكد رئيس الوزراء الأوكراني أنه إلى جانب الجهود الرامية إلى ضمان إمدادات سريعة ومستقرة لجميع الأسلحة والذخيرة اللازمة من شركاء أوكرانيا، تركز الحكومة أيضاً على تنفيذ صيغة السلام التي وضعها الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" وقال: "إن هذه المبادرة تقدم رؤيتنا للخطوات الضرورية التي ستضمن سلاماً شاملاً وعادلاً ومستقراً في أوكرانيا والعالم بأسره".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2