محافظ أسوان: أكثر من 18 ألف مواطن سيستفيدوا من مشروعات حياة كريمة في «وادي النقرة»

محافظ أسوان: أكثر من 18 ألف مواطن سيستفيدوا من مشروعات حياة كريمة في «وادي النقرة»مشروعات حياة كريمة

محافظات26-4-2023 | 20:17

كد محافظ أسوان أشرف عطية، أن هناك أكثر من 18 ألف مواطن سيستفيدوا من 17 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة في قرية وادي النقرة، التابعة لمركز نصر النوبة.

وقال المحافظ - في بيان صحفي، عقب زيارته لقرية وادى النقرة لتدشين موسم حصاد القمح لعام 2023، اليوم الأربعاء - "سنعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم التسهيلات وأوجه الدعم للمزارعين والشركات من أجل الوصول إلى المستهدف توريده هذا العام من القمح على مستوى المحافظة بإجمالى 191 ألف طن بالصوامع والشون والبناكر والهناجر".

وشدد على التزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي الكميات المحددة بحد أقصى 48 ساعة من تاريخ الاستلام، على أن يحرم كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة من صرف الأسمدة المدعمة له، كما يحرم من أي دعم يقدم من البنك الزراعي المصري.

وتفقد المحافظ - خلال جولته - مشروع قرى وادى النقرة، الذي يعتبر من المشروعات القومية لأراضي شباب الخريجين؛ حيث يضم 2813 أسرة منتفعة تقوم بزراعة حوالى 15 ألف فدان، كما شهد محافظ أسوان تجربة عملية لحصد وتذرية محصول القمح داخل 5 أفدنة بقرية الكرامة من خلال استخدام معدة الكومباين والتى تعتبر آله حديثة للحصد والدرس والتذرية فى نفس الوقت.

ورافق المحافظ عضو مجلس النواب عن دائرة مركز نصر النوبة النائب أيمن فؤاد، وياسرعبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وحمدى الكاشف المراقب العام لمشروعات وادى النقرة والصعايدة.

وسلم المحافظ 63 عقدا ابتدائيا للخريجين المنتفعين بمشروع وادي النقرة، والتى تضم فئات الخريج – المنتفع – صغار المزراعيين، خاصة وأن العقد مبرم من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

من جانبه، أوضح حمدى الكاشف، أن مشروع وادي النقرة يضم 5 قرى هي: الحكمة والأمال والبراعم والمنار والكرامة، وتضم أسر المنتفعين حيث تم تسليم كل منهم مسكن و5 أفدنة منذ إنطلاق المشروع في عام 2004، والمستفيدون بها من فئة شباب الخريجين وصغار الزراع والأرامل والمطلقات والفخرانية .

ولفت إلى أن إجمالى المساحات المنزرعة بمحصول القمح تصل إلى 12 ألفا و591 فدانا، منها 5781 فدانا بمنطقة وادي الصعايدة، و1050 فدانا بمنطقة أبو سمبل السياحي، فيما تصل مساحة الأراضي المنزرعة بمحصول القمح داخل الخمس قرى بمنطقة وادي النقرة إلى 5760 فدانا، منها 585 فدانا بقرية الأمال، و1075 فدانا بقرية الحكمة، و2100 فدان بقرية الكرامة، و630 فدانا بقرية البراعم، و1370 فدانا بقرية المنار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2