شفيونتيك تطالب بالمساواة في التنس

شفيونتيك تطالب بالمساواة في التنسشيفونتيك

رياضة27-4-2023 | 18:05

قالت لاعبة التنس البولندية، إيجا شفيونتيك، إنه من المحزن بالنسبة لها أن ترى تنس السيدات يتخلف حتى الآن عن منافسات الرجال، فيما يتعلق بالمكافآت المالية.

وحصلت اللاعبة البولندية على مبلغ 120 ألفا و150 دولار، بعد فوزها ببطولة شتوتجارت الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى سيارة "بورش" حينما فازت على البيلاروسية أرينا سابالينكا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

ورغم ذلك، فإنه في نفس الأسبوع توج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة برشلونة المفتوحة، ليحصل على مبلغ 477 ألفا و795 يورو "527 ألف دولار".

وتتنافس شفيونتيك وألكاراز، هذا الأسبوع، في بطولة مدريد المفتوحة، حيث تتساوى القيمة المالية لجوائز الرجال والسيدات، إذ يحصل بطل كل منافسة على مليون و105 آلاف و265 يورو "مليون و200 ألف دولار".

ولدى سؤالها عما حدث الأسبوع الماضي، قالت اللاعبة البولندية: "حسنًا، رأيي واضح بخصوص ذلك، التنس واحدة من أفضل الرياضات في المساواة، أعتقد أنه أفضل من معظم الرياضات الأخرى".

وأضافت: "لكن لا زال هناك الكثير من العمل، من أجل الوصول للمساواة في الجوائز المالية ببطولات السيدات، مقارنةً ببطولات الرجال".

وتابعت: "لا أعتقد أن لدي الكثير من التأثير، يمكنني فقط القول إنه سيكون من الجيد لرياضتنا أن يكون هناك مساواة، خاصةً أننا نقوم بنفس العمل نوعا ما".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2