الحكومة تناقش الإجراءات المتخذه تجاه الطلاب المصريين في السودان

الحكومة تناقش الإجراءات المتخذه تجاه الطلاب المصريين في السودانالحكومة تناقش الإجراءات المتخذه تجاه الطلاب المصريين في السودان

مصر28-4-2023 | 10:01

استعرض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات المُتخذة تجاه الطلاب المصريين الموجودين في السودان، سواء في مرحلتي التعليم قبل الجامعي أو الجامعي.

جاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما عرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ما تقوم به الوزارة من تواصل مستمر مع المصريين الموجودين في السودان، لتأمين عودتهم، وكذا التنسيقات المستمرة مع الوزارات والجهات المعنية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تتابع بقلق بالغ تطورات ما يجري في السودان الشقيق، وتبذل قصارى جهدها على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي، لدعم الجهود الدولية لوقف العنف والصراع الدائر حاليًا، معرباً عن أمله في أن يستعيد السودان الشقيق استقراره وأمنه في أقرب وقت ممكن.

وقال رئيس الوزراء إن مؤسسات الدولة المصرية تحركت منذ اليوم الأول للأزمة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتسهيل وتأمين عودة أبناء مصر المتواجدين في السودان، لافتًا إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة تضم الوزارات وجهات الدولة المعنية لتنظيم عمليات الإجلاء.

ووجه الشكر لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في السودان، وملحقية الدفاع، وباقي المكاتب الفنية، الذين يؤدون أعمالهم في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، من أجل تأمين عودة المصريين المتواجدين في مناطق الاشتباكات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2