اتفاقية بين الإمارات والصين لإنشاء أول مصنع لإنتاج طائرات ومسيرات فى أبوظبى

اتفاقية بين الإمارات والصين لإنشاء أول مصنع لإنتاج طائرات ومسيرات فى أبوظبىالإمارات والصين

عرب وعالم28-4-2023 | 16:23

أعلنت الإمارات والصين، اليوم الجمعة، عن اتفاقية شراكة لإنشاء مصنع لإنتاج طائرات و طائرات دون طيار تعمل بالطاقة الكهربائية المستدامة لنقل الركاب والبضائع فى إمارة أبوظبى.
وحسب مكتب أبوظبى الإعلامى، وقّع على الاتفاقية شركة مونارك لتصنيع ال طائرات الإماراتية، التى تتخذ من أبوظبى مقراً لها، وإيهانج القابضة الصينية المتخصصة فى تقنيات المركبات الجوية الذاتية القيادة.
ويستهدف التعاون بين الشركتين، تصنيع ال طائرات والمسيّرات العاملة بالطاقة الكهربائية، وإنشاء مركز التحكم لإدارة المسارات الجوية باستخدام تكنولوجيا التحكم الذاتى.
ويهدف أيضا لتوفير فرص لتأهيل وتدريب كفاءات إماراتية للعمل فى التصنيع.
ويسهم المشروع كذلك فى تنشيط الأسواق ودعم المنتج المحلى عبر تسهيل تدفق السلع والبضائع إلى منافذ البيع والموانئ والمطارات، ما يعزز سلاسة التجارة الخارجية.
كما يسهم أيضا فى تأسيس بنية تحتية متطورة لمنصات الإقلاع والهبوط ونظام متقدم لإدارة الطيران يتمتع بتقنيات استخدام طائرات دون طيار تجارية تعمل بالطاقة الكهربائية المستدامة باستخدام تكنولوجيا التحكم الذاتى والذكاء الاصطناعى.
وذلك من خلال التعاون والشراكة مع العديد من الجهات المحلية فى الإمارة لتمكين أبوظبى من استضافة تقنيات الطيران الحضرى فى المستقبل القريب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2