«الغباري»: الحرب في السودان هدفها زعزعة استقرار مصر وهناك تمويلات خارجية لقوات التدخل السريع

«الغباري»: الحرب في السودان هدفها زعزعة استقرار مصر وهناك تمويلات خارجية لقوات التدخل السريعاللواء محمد الغباري

TV28-4-2023 | 22:02

أكد اللواء محمد الغباري، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن ثورة 30 يونيو تسببت في أزمة للقوى الغربية، لأنها قضت نسبيا على مشروع تقسيم الشرق الأوسط.

وأضاف الغباري خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، الغرب ينهي على دول الشرق الأوسط من أجل تقسيمه لدويلات صغيرة، موضحًا أن هذا التقسيم بدأ بزعزعة استقرار المنطقة من خلال بث الفوضى في سوريا.

وتابع: الهدف من زعزعة استقرار الدول المجاورة ل مصر جغرافيا، هي استهداف مصر وخلق فوضى في مركز قوة الشرق الأوسط، موضحًا أن ما يحدث في السودان يسمى «الحرب بالوكالة».

وأوضح الغباري خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر هي الهدف من المخططات الخارجية، ولكن نمتلك قيادة سياسية وعسكرية حكيمة لن تنجرف وراء دخول مصر لحرب مع الأشقاء في السودان.

وأكمل: هناك علامات استفهام حول موعد الصراع في السودان رغم التعايش خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أن جميع الدول الطامعة التي في احتلال مصر كانت تأتي ناحية سيناء، أما الآن الدولة المصرية مهددة من جميع الاتجاهات الشقيقة.

وأشار الغباري إلى أن هناك قوى خارجية تقف وراء الصراع السوداني، موضحًا أن هناك تمويلات مالية وعسكرية ل قوات التدخل السريع في السودان، كما أنه يجب ألا تكون هناك انتماءات للجيش الواحد

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2