غدا.. عرض 16 فيلما في افتتاح مهرجان الفيمتو آرت

غدا.. عرض 16 فيلما في افتتاح مهرجان الفيمتو آرتمهرجان الفيمتو آرت الدولي

ثقافة وفنون29-4-2023 | 08:43

يفتتح مهرجان (الفيمتو آرت) الدولي لل أفلام القصيرة للمعاهد والكليات المتخصصة، غدا الأحد، أولى فعاليات دورته الثانية، بمركز الحرية للإبداع بمدينة الإسكندرية، بعرض 16 فيلما متنوعا في مسابقات المهرجان المختلفة، ويستمر حتى 4 مايو المقبل، برئاسة الفنانة الدكتورة نبيلة حسن عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وكشفت إدارة المهرجان، عبر صفحة المهرجان الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن جدول فعاليات اليوم الأول من المهرجان، حيث يقام حفل افتتاح الدورة الثانية في تمام الساعة السادسة مساء، ويليه عرض الأفلام في تمام الساعة السابعة مساء، وتشمل 16 فيلما من بينها الفيلم المصري"الحرامي" إخراج محمد عادل في مسابقة أفلام الموبايل.

ومن تونس "متروبوليس" إخراج نعمان نعمان في مسابقة الأفلام القصيرة، ومن العراق "شعر بنات" إخراج عمر الساعدي يعرض على هامش المهرجان، ومن مصر "الحفلة التي لا أريد الذهاب إليها" إخراج ندى خالد، وفيلم "واحد مننا" إخراج أشرف محمد في مسابقة فيديو إبداعي.

وقد أعلنت إدارة المهرجان، مؤخرا، عن القوائم النهائية للأفلام المشاركة بمسابقة الدورة الثانية من المهرجان، حيث يشارك في مسابقة أفلام الموبايل 11 فيلما متنوعا ما بين روائي وتسجيلي ووثائقي قصير من مصر، و4 أفلام مصرية بمسابقة الفيديو الإبداعي.

ويشارك 17 فيلما بمسابقة ال أفلام القصيرة من مصر وإيران وتونس والهند وأوزباكستان والفيلبين، إلى جانب عرض 13 فيلما على هامش المهرجان من مصر والجزائر والمملكة المغربية وسلطنة عمان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2