محافظ أسوان: روح الإخاء والمحبة والتعاون تحكم علاقات جميع المصريين

محافظ أسوان: روح الإخاء والمحبة والتعاون تحكم علاقات جميع المصريينمحافظ أسوان أشرف عطية

محافظات29-4-2023 | 20:23

أكد محافظ أسوان "أشرف عطية" أن روح الإخاء والمحبة والتعاون هى التى تحكم العلاقات بين جميع المصريين، وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة اليوم السبت، فقد جاء ذلك خلال زيارة مطران إبراشية طيبة للأقباط الكاثوليك لمحافظات قنا و الأقصر وأسوان.

وأوضح البيان، أن "أشرف عطية" قدم خلال الزيارة التي رافقه خلالها الأنبا "أنطونيوس ذكرى" كاهن كنيسة الأقباط الكاثوليك بأسوان، ووفد كنسي، شكره وتقديره للأنبا "عمانوئيل" مطران أبراشية طيبة.

وقال "عطية" إن هذه الزيارة تعكس التعاون البناء بين المحافظة والكنيسة، وهو "ما نلمسه في تبادل التهانئ في ظل الأعياد المتتالية الأخيرة بدءاً من عيد القيامة المجيد وشم النسيم وعيد الفطر المبارك" مؤكداً أن روح الإخاء والمحبة والتعاون هي التي تحكم العلاقات بين جميع المصريين، وأيضاً في حركة التنمية والتعمير تحت قيادة واعية وحكيمة للرئيس "عبد الفتاح السيسي" في الجمهورية الجديدة لمواجهة التحديات وتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات".

من جانبه، حرص الأنبا "عمانوئيل" على إهداء نسخة من كتاب "وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك"، لافتاً إلى حرص الكنيسة الكاثوليكية واستعدادها لتقديم أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهود التنفيذية والشعبية التي تهدف إلى دفع عمليات التنمية بالمحافظة.

وأوضح أن نسيج الأمة الواحدة؛ يؤكد الأخلاق الحميدة باعتبارها تمثل الطباع الأصيلة الراسخة لدى جميع المصريين، وهي التي تتعايشها وتتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل، قائلا "كلنا مصريين مصيرنا واحد وأعيادنا وأفراحنا وأحزاننا كلها واحدة".

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2