7 فوائد لعسل المانوكا.. تعزيز المناعة والهضم والتهاب الحلق

7 فوائد لعسل المانوكا.. تعزيز المناعة والهضم والتهاب الحلق7 فوائد لعسل المانوكا منها.. تعزيز المناعة والهضم والتهاب الحلق

منوعات1-5-2023 | 01:07

يحتوى عسل المانوكا على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة التي تعزز مناعة الطفل ونموه وتطورة كما يحتوي عسل مانوكا علي العديد من الأحماض الأمينية المفيده للنمو البدني للاطفال

فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد في التئام الجروح بشكل أسرع، ويمكن أن يقلل من التهاب اللثة، بجانب فائدته في علاج التهاب القولون، وتحسين جهاز مناعة الطفل.إليك وفقاً لموقع "هيلث لاين" أهم فوائد عسل المانوكا للأطفال وهل يمكن إعطاء عسل مانوكا للأطفال الرضع؟

1. خصائص مضادة للجراثيم

أظهرت العديد من الدراسات أن عسل مانوكا يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا مثل بكتيريا E coli و S aureus المسببة الأمراض المعوية ويمكن أن يساعد عسل مانوكا في السيطرة عليها والوقاية منها.

2. التئام الجروح

بصرف النظر عن امتلاكه خصائص مضادة للبكتيريا، فإن عسل مانوكا مفيد أيضاً في جعل التئام الجروح أسرع. أظهرت دراسات مختلفة أن خاصية التئام الجروح ل عسل مانوكا يمكن مقارنتها بتلك الموجودة في الأدوية، وذلك لأنه يحافظ على منطقة الجرح رطبة ويعمل كحاجز يمنع من حدوث الالتهابات الميكروبية على الجرح، مما يزيد من سرعة التئام الجروح وتجديد الأنسجة وتقليل الألم.

على الجانب الآخر يمكن أن تكون تقرحات الفم مؤلمة خاصة عند الأطفال، قد يساعد تطبيق القليل من العسل المخلوط مع الكركم على تقرحات فم الطفل في تسريع التئام الجرح.

3. يقلل من التهاب اللثة

يعتبر التهاب اللثة من مشاكل الأسنان العادية التي يمكن أن يعاني منها الأطفال بسبب وجود وتراكم السكر وجزيئات الطعام الأخرى بين الأسنان. يمكن أن يؤدي وجود السكر إلى نمو العديد من البكتيريا التي يمكن أن تسبب مشاكل الأسنان.

أظهرت الأبحاث أن عسل مانوكا يمكن أن يساعد في تقليل البلاك والتهاب اللثة بشكل ملحوظ. لذلك، في المرة القادمة التي يعاني طفلك من مشاكل في الفم أو الأسنان، يمكنك عمل معجون منه بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى خمسة ملاعق صغيرة من العسل، وتطبيق المعجون مباشرة على الأسنان المسببة للألم.

4. تعزيز جهاز المناعة

أظهرت دراسة أخرى أن عسل مانوكا يمكن أن يحسن جهاز المناعة عن طريق تحفيز الخلايا المناعية. يضمن تناول عسل مانوكا أن يتمكن أطفالك من تطوير مناعة قوية ضد العديد من الميكروبات المسببة للأمراض.

5. يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن

6. يمكن أن يقلل من الأرق

يمكن أن يساعد تناول عسل مانوكا بانتظام في التغلب على الأرق أو قلة النوم. يمكن أن يساعد تناول ملعقة أو ملعقتين من عسل مانوكا مع كوب من الحليب أو الماء في حصول الطفل على نوم جيد ليلاً. يمكن أن يساعد الجليكوجين الموجود في العسل في إفراز الميلاتونين الضروري للنوم.

7. يعالج التهاب الحلق

عادة ما يصاب الطفل ب التهاب الحلق لأسباب مختلفة بما في ذلك البرد، والالتهابات الفيروسية، وارتجاع الحمض ويمكن تقليل ذلك عن طريق تناول كوب من الماء الدافئ ممزوج بملعقة أو ملعقتين من عسل مانوكا.

كما يمكن أن يصاب الطفل بارتداد الحمض بسبب انتقال الحمض من المعدة إلى المريء. يمكن تقليل ذلك عن طريق تناول عسل مانوكا بشكل منتظم أو في أي وقت يعاني فيه الطفل من ارتداد الحمض أو حرقة المعدة.

علاج التهاب الحلق عند الأطفال

يرجى تجنب إعطاء عسل مانوكا للأطفال أو الرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة. لأنه يمكن أن يحتوي على جراثيم وبعض أنواع البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي عند الرضع.

بعد بلوغ السنة الأولى من العمر أو أكثر، عادةً ما يطور الأطفال مناعة ضد البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي. وبالتالي، يُنصح بالانتظار حتى يبلغ طفلك من العمر سنة ونصف إلى سنتين على الأقل لتقديم عسل مانوكا له.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2