مشرعون روس وكوبيون يتفقون على تعزيز التعاون في مجالات الأمن والطاقة

مشرعون روس وكوبيون يتفقون على تعزيز التعاون في مجالات الأمن والطاقةمجلس الدوما الروسي

عرب وعالم1-5-2023 | 14:59

اتفق نواب بمجلس الدوما الروسي و برلمانيون كوبيون على تعزيز التعاون في العديد من المجالات بين موسكو وهافانا، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد من المشرعين الروس إلى كوبا.

وصرح النائب الأول لرئيس مجلس الدوما الروسي إيفان ملنيكوف وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية بأنه تم استعراض خارطة طريق خلال الاجتماع الأول للجنة البرلمانية الدولية للاتصالات بمجلس الدوما والنواب في كوبا، والاتفاق على تعزيز التعاون عبر ستة محاور بين موسكو وهافانا.

وأوضح أن هذه المحاور تشمل الأمن والرد على العقوبات والتمويل والاستثمار والطاقة والسياحة والزراعة والتعليم، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعين إلى ثلاثة اجتماعات عبر الإنترنت شهريا، لمناقشة كل من هذه المجالات على مستوى مجموعات العمل.

ومن جهته، تعهد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، بمواصلة الحوار قريبا "على مستوى العمل الثنائي وعلى مستويات أخرى"، بما في ذلك المؤتمر البرلماني بين روسيا ودول أمريكا اللاتينية المقرر عقده في الخريف المقبل.

يذكر أن وفدا من النواب الروس يزور هافانا حاليا، حيث يجري مباحثات مع المسؤولين الكوبيين تتعلق بتطوير العلاقات والتعاون بين روسيا وكوبا، كما يناقش الدعم التشريعي في مجال التمويل والاستثمار والطاقة والتعليم والسياحة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2