بعد حملة ضبط .. 13 ألف مهاجر غير شرعى يغادرون كوريا الجنوبية

بعد حملة ضبط .. 13 ألف مهاجر غير شرعى يغادرون كوريا الجنوبيةكوريا الجنوبية

عرب وعالم3-5-2023 | 22:18

قالت وزارة العدل الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن حوالى 13 ألف مهاجر غير شرعى غادروا البلاد بعد حملة ضبط وبرنامج المغادرة الطوعية على مدى الشهرين الماضيين.
واستأنفت الحكومة الكورية الجنوبية حملتها لضبط الأجانب المقيمين أو العاملين بشكل غير قانونى منذ أكتوبر الماضى، بعد توقف مؤقت بسبب فيروس كورونا المستجد.


وأشارت الوزارة إلى أن الحملة الأخيرة التى استمرت من 2 مارس إلى 30 أبريل، ركزت على المجالات التى يمكن أن تسبب ضررا اجتماعيا، مثل خدمات الترفيه، والصناعات المرتبطة ارتباطا وثيقا بوظائف السكان المحليين، مثل الخدمات اللوجستية والتوصيل.
وقالت إنه تم القبض على ما مجموعه 7578 من العاملين غير المسجلين خلال الحملة، وأجبر 6863 منهم على مغادرة البلاد، مضيفة أنه تم تغريم 208 آخرين والباقى قيد التحقيق.
وقالت إن 5247 مهاجرا غير شرعى إضافى غادروا البلاد من خلال برنامج المغادرة الطوعية الذى يمنح إعفاء من الغرامات وتعليق قيود الدخول.


بالإضافة إلى ذلك، فرضت غرامات على 1701 صاحب عمل، وظفوا مهاجرين غير شرعيين و12 وسيط توظيف غير قانونى.
وقالت الوزارة الكورية الجنوبية إنها خفضت عدد المهاجرين غير الشرعيين بمقدار 25 ألف بحلول أبريل، من خلال نظام ضبط الإقامة غير القانونى المنتظم الذى بدأ العمل به منذ بداية هذا العام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2