سفير مصر بالإمارات: نتطلع للتشجيع الحضاري في السوبر

سفير مصر بالإمارات: نتطلع للتشجيع الحضاري في السوبرسفير مصر بالإمارات

رياضة4-5-2023 | 22:54

أكد شريف عيسى، سفير مصر لدى الإمارات، تميز العلاقات المصرية الإماراتية، مشيرا إلى أن مصر ترى في الإمارات شريكا وصديقا وشقيقا، وهو ما يعكسه بامتياز التنسيق الرفيع بين القيادتين والمصير التاريخي المشترك بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح خاص من السفير لموقع مجلس أبو ظبي الرياضي، بمناسبة إقامة مباراة السوبر المصري، على ستاد محمد بن زايد، غدا الجمعة، بين بيراميدز والأهلي.

وأوضح عيسى أن الجالية المصرية المقيمة على أرض الإمارات، على موعد مع قمة كروية، كما أن سكان الإمارات على موعد مع العديد من الفعاليات العالمية الأخرى الثقافية والاقتصادية المتعددة والمتنوعة على مدار السنة.

وقال "نجاح الإمارات في تنظيم واستضافة كأس السوبر المصري 5 مرات منذ النسخة الأولى عام 2015، يعد نجاحا كبيرا، بفضل المنظومة الاحترافية والمتكاملة".

وأضاف "على الجميع التحلي بالروح الرياضية، والتنافس الشريف البناء، والتشجيع بطريقة حضارية تعكس أخلاق وحضارة الملايين من المصريين، لنقدم رسالة شكر وعرفان للإمارات وشعبها على حفاوة الاستضافة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة".

ونوه "الإمارات دولة متفردة تمارس عدة أدوار إقليمية ودولية مؤثرة، وتنمو بشكل متسارع، وتزدهر اقتصاديا، وهي مكان مثالي للتسامح، ويعيش على أرضها ما يزيد عن 190 جنسية".

وأشار إلى أن الإمارات استطاعت ممارسة ما يعرف بالدبلوماسية الرياضية، والتي أصبحت عنصرا مهما في الترويج للدولة، من خلال استضافة اللقاءات الرياضية المهمة، وتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية العالمية، كالفورمولا 1.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2