دراسة"زيادة الوزن" بعد الوقوع في الحب

دراسة"زيادة الوزن" بعد الوقوع في الحبدراسة زيادة الوزن بعد الوقوع في الحب

منوعات5-5-2023 | 23:34

تعرفي على أسباب زيادة الوزن بعد الوقوع في الحب، فقد أثبتت دراسة أمريكية حديثة أنه عند وقوع الأفراد في الحب، يسبب هذاالشعور السعادة المفرطة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فقد أظهرت الدراسة التي أجريت على 2000 فرد ارتبطوا عاطفيًابأمريكا، حدوث زيادة كبيرة في الوزن بحوالي 18 كيلو في المتوسط، بمعدل زيادة 8 كيلو في السنة.

وقد أظهرت الدراسة العلمية الحديثة أن الرجال هم الأكثر عُرضة لاكتساب الوزن بعد الوقوع في الحب، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميلالبريطانية

أسباب زيادة الوزن بعد الوقوع في الحب:

1- يرجع سبب زيادة الوزن بعد الدخول في علاقة عاطفية، إلى زيادة تناول الطعام بشكل ملحوظ مع بداية العلاقة، فقد وجد كل طرفشخصًا آخر يشاركه تناول الطعام، فمشاعر الحب دائمًا ما تترجم إلى مشاركة كل طرف للآخر في جميع الأشياء، سواء التفكير فيالمستقبل أو اللعب أو النقاش في المشكلات أو حتى مشاهدة التلفاز معًا، أو تناول الطعام معًا.

2- زيادة تناول الوجبات السريعة من الخارج، فعند الوقوع في الحب يعتاد الثنائي الخروج والتنزه معًا في أغلب الأوقات، والذهاب إلىالمولات الكبرى أو الدعوة إلى عشاء رومانسي، وتناول الطعام السريع الملئ بالدهون، ومن هنا تحدث زيادة الوزن.

3- الشعور بالراحة والسعادة بعد الوقوع في الحب، هو سبب رئيسي في زيادة الوزن، فعندما تمُرين بضغوطات ومشاكل تجدين نفسك فيحالة سيئة تدفعك للبعد عن تناول الطعام، وعكس هذا يحدث عند الشعور بالسعادة، فمشاعر الفرحة دائمًا ما تترجم لزيادة كبيرة في تناولالطعام.

4- وأخيرًا، الزواج في حد ذاته يسبب زيادة كبيرة في الوزن بشكل مفاجئ، وخاصة في سنة أولى زواج، حيث تتغير هرمونات الجسم لكلمن الطرفين، وتقول الدراسة أن الرجال يكتسبون وزنًا ضعفي ما تكتسبه النساء، ولكن بعد حمل المرأة تكتسب زيادة مضاعفة في الوزن،ولكن مع مرور سنة أولى زواج يمكن للطرفين ضبط الوزن والعودة إلى السابق.

ولعل هذه الدراسة لا تنطبق على جميع من يقعوا في الحب، فلا تقلقي ودعي روحك تعيش مشاعر الحب الجميلة، ولكن أحذري من كثرةتناول الطعام في هذه الفترة، وخاصةً الوجبات السريعة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2