تعرفي على كيفية علاج ترهل الثدي بعد الولادة

تعرفي على كيفية علاج ترهل الثدي بعد الولادةتعرفي على كيفية علاج ترهل الثدي بعد الولادة

منوعات5-5-2023 | 23:33

ترهل الثدي بعد الرضاعة من أبرز المشاكل التي تواجة كثير من النساء في فترة ما بعد الولادة لذا تسعي الكثيرات الي علاج هذه المشكلة ب علاجات طبيعية وبدون تدخل جراحي حيث
يتسبب الحمل و الولادة في الكثير من التغييرات في جسم المرأة، وتعد أبرز تلك التغيّرات هي ترهلات الثدي، والتي تزداد سوءاً مع الرضاعة الطبيعية. وتعد أبرز العوامل التي تتسبب في ترهل ثدي المرأة هي العمر، وزيادة الوزن السريع، أو فقدانه، وممارسة التمارين الرياضية الشاقة للغاية، وحمالات الصدر غير الملائمة، والوجبات الغذائية غير الصحية. فيما يلي، وفقاً لموقع "هيلث لاين"، بعض العلاجات الفعالة لترهل الثدي بعد الولادة.

1. تناول الكثير من الماء
تناول الكثير من الماء يساعد على الحفاظ على صحة البشرة، ويحميها من الجفاف، كما يؤثر إيجاباً على شكل وحالة ثدييك.

2. ارتداء حمالات الصدر المناسبة
ارتداء حمالات صدر غير مناسبة، أو عدم ارتداء أي حمالات على الإطلاق، لن يؤدي إلى استعادة الشكل السابق للثدي، لذا يجب ارتداء حمالات الصدر التي تأتي مع وسادات دعم، خاصة في قاعدة حمالة الصدر، مما سيساعد على تثبيت الثدي في مكانه.

3. ممارسة التمارين الرياضية

عليك القيام بتمارين محددة لتحسين حالة ومظهر ثدييك، ومنعهما من الترهل.. وتشمل تمرين الضغط وتمرين البلانك والجري، أيضاً يمكنك الاستلقاء على ظهرك وجعل يديك مثنيتين بجوارك، وفي كل واحدة منهما ضعي وزناً، ثم ارفعي يديكِ لأعلى؛ حتى يصبحا مستقيمتين، وعند الهبوط أنزلي الدامبلز؛ ليصبحا قريبين من جسدك، وكرري هذا التمرين عشر مرات.
يجب عليك اختيار القيام بكل تلك التمارين، التي لا تستهدف الصدر فحسب، بل تشد ثدييك أيضاً.

4. الحلبة
تحتوي هذه العشبة على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على شد ترهل الثديين وتقويتهما أيضاً. يساعد مسحوق وزيت الحلبة على استعادة شكل الثديين وتخفيف الترهل.
يمكنك تحضير عجينة من ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحلبة والماء وتدليك الثدي، وتركها لمدة 10 دقائق قبل شطفهما، تساعد هذه الوصفة على جعل الثدي أكثر تماسكاً.

5. الصبار

يساعد الصبار على شد ترهلات الثدي
يساعد الصبار على شد ترهلات الثدي، وتعد خصائصه المضادة للبكتيريا وللالتهابات في جعله مثالياً لعلاج ترهل الثديين. لاستخدام جل الصبار، ضعي الجل على الثديين، وقومي بتدليكهما بلطف بحركة دائرية، لمدة 10 دقائق فقط، ثم اتركي الجل لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

6. زبدة الشيا
تعتبر زبدة الشيا من فاكهة شجرة الشيا، وهي جيدة لعلاج ترهل الثديين؛ لأنها غنية بفيتامين هـ، الذي يعمل على شد البشرة، لذلك فهي مثالية لشد الثديين وإعادتهما إلى شكلهما وحالتهما السابقة.
للاستفادة من زبدة الشيا لترهل الثديين، دلكيها على الثديين لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وكرري الوصفة عدة مرات كل أسبوع؛ حتى تلاحظي الاختلاف.

7. زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة، وهو مضاد للالتهابات وللبكتيريا. يساعد تدليك الثدي به على استعادة شكل وحجم الثدي. لاستخدام زيت الزيتون لترهل الثدي؛ دلكي ثدييك برفق لمدة 15 دقيقة، حوالي خمس مرات في الأسبوع، واحصلي على أفضل النتائج.

8. التدليك بالثلج
هناك طريقة رائعة أخرى لزيادة تماسك الثدي؛ خذي مكعبين من الثلج ودلكي ثدييك في اتجاه دائري لمدة دقيقة. استخدمي منشفة ناعمة لتجفيف ثدييك، وارتدي حمالة صدر مناسبة، ثم استلقي على ظهرك لمدة 30 دقيقة، وكرري هذا عدة مرات في اليوم قدر الإمكان.

9. الخيار وصفار البيض

اصنعي قناعاً باستخدام الخيار وصفار البيض وضعيه على ثدييك. يُهرس الخيار ويُضاف إليه صفار البيض ويخلق قواماً متجانساً. استخدمي هذا القناع على ثدييك مرة واحدة في الأسبوع لمدة 30 دقيقة.
يشتهر الخيار بكونه "تونر" جيداً للبشرة، وقدرته على تحسين مظهر الثديين.

10. الطين
الطين الأحمر أو المغربي غني بالعناصر الغذائية والمعادن. وتساعد خصائصه على شد جلد الثديين. يمكن استخدام هذا الطين للمساعدة على علاج ترهل الثدي، اخلطي حوالي نصف كوب من مسحوق الطين مع كمية كافية من الماء لعمل عجينة ناعمة.
ضعي المعجون على ثدييك وانتظري عدة دقائق حتى يجف. بمجرد أن يجف الطين، اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية كل أسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.

11. الرمان

الرمان غني بالمغذيات النباتية التي تعالج ترهل الثديين، كما أن له خصائص مضادة للشيخوخة وتحافظ على شد ثدييك.. دلكي ثدييك بزيت بذور الرمان مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2