اليابان وباراجواي تتفقان على تعزيز النظام الدولي المبني على سيادة القانون

اليابان وباراجواي تتفقان على تعزيز النظام الدولي المبني على سيادة القانون وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي

عرب وعالم6-5-2023 | 09:46

اتفق وزير خارجية اليابان يوشيماسا هاياشي، ورئيس باراجواي الجديد سانتياجو بينيا، على تعزيز النظام الدولي المبني على سيادة القانون.

وقال هاياشي حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم "السبت" إن باراجواي تعد صديقا قديما لليابان وشريكا مهما يشاركه القيم والمبادئ، معربا عن رغبته في مواصلة تقوية العلاقات الثنائية مع إدارة الرئيس بينيا.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية الياباني إلى باراجواي، والتي كانت آخر محطات جولته الخارجية إلى 5 دول في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي.

والتقى هاياشي أيضا خلال الزيارة بنظيره ال باراجواي خوليو سيزار أريولا، حيث أعرب أريلو عن دعمه لجهود اليابان في تحقيق الحرية والانفتاح في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وفيما يتعلق بالدبلوماسية اليابانية الصينية، أكد هاياشي أن اليابان ستؤكد على موقفها وتطلب من بكين تصرفا مسؤولا، بينما ستسعى إلى تعاون ثنائي لمعالجة التحديات المشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن بينيا فاز يوم الأحد الماضي بالانتخابات الرئاسية في باراجواي، وتضمنت حملته الانتخابية تعهدا بالحفاظ على العلاقات مع تايوان حيث إن باراجواي هي الدولة الوحيدة المتبقية في أمريكا الجنوبية التي لديها علاقات دبلوماسية مع تايوان.

أضف تعليق