«تعليم الدقهلية»: بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الجدد

«تعليم الدقهلية»: بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الجدد ناصر شعبان

محافظات6-5-2023 | 16:00

قال ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، إنه سيتم بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في (مسابقة 30 ألف معلم)، لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 مايو لعام 2023، بقاعات التدريب بالمديرية والإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح له اليوم، أن ذلك الإجراء يأتي في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تنفيذ البرامج التأهيلية للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات (مسابقة 30 ألف معلم) التي تمت بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووفقاً للقرار (2297) لسنة 2022م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013م، ووفقاً للمادة (4) المعدلة بشأن التعاقد لوظائف المعلمين الجدد، حيث أنه لا يجوز اتمام التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات المحددة.

وتابع وكيل الوزارة قوله إنه سيتم التدريب من خلال المدربين المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، كما سيتم الاستعانة بمعلمي التربية الرياضية الذين يتم ترشيحهم من قبل توجيه التربية الرياضية.

وتتضمن الموضوعات التدريبية خلال اليوم الأول، تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني والتعريف بالمشروعات القومية وحروب الجيل الخامس، أما اليوم الثاني فيتضمن التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية للمعلمين والذي سيتم تنفيذه داخل الملاعب والساحات الرياضية المتاحة في المحافظات، وبالنسبة لليوم الثالث فيتضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض والتقديم واجتياز المقابلة الشخصية.

وأكد "ناصر" أنه لا يعد المتدرب قد أتم البرنامج التدريبي إلا بعد اجتيازه للاختبارات المكملة التي تعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه موضحاً أن التدريبات ستكون مجانية ولن يتم دفع أية تكلفة مالية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2