كوريا الجنوبية تخطط لعقد مناورات لاعتراض أسلحة الدمار الشامل

كوريا الجنوبية تخطط لعقد مناورات لاعتراض أسلحة الدمار الشاملكوريا الجنوبية

عرب وعالم8-5-2023 | 11:05

قال مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن بلاده تخطط لإجراء مناورات بحرية متعددة الجنسيات في وقت لاحق من هذا الشهر كجزء من مبادرة دولية تهدف إلى منع عمليات نقل أسلحة الدمار الشامل.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن كوريا تخطط لتنظيم مناورات "إيسترن إيندأوفر 23" Eastern Endeavor 23 في محاولة لتعزيز القدرات لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، عند استضافة الاجتماع رفيع المستوى للمبادرة الأمنية لمنع الانتشار (PSI) هذا الشهر.

وأضاف المسؤول الكوري "يخطط جيشنا لإجراء مناورة مشتركة للحظر البحري مع بعض الدول بمناسبة اجتماع المبادرة الأمنية لمنع الانتشار رفيع المستوى المقرر انعقاده في كوريا الجنوبية أواخر مايو للمرة الأولى"، لافتا إلى أن تفاصيل المناورات، مثل الدول المشاركة لم يتم الانتهاء منها بعد. ومع ذلك، من المتوقع أن تركز التدريبات على عمليات الاعتراض البحري والمصادرة.

يذكر أنه تم إطلاق المبادرة الأمنية لمنع الانتشار النووي في 2003، وهو مجهود عالمي يهدف إلى وقف الإتجار ب أسلحة الدمار الشامل وأنظمة توصيلها والمواد ذات الصلة وبدأت الولايات المتحدة مناورات المبادرة الأمنية لمنع الانتشار في منطقة آسيا و المحيط الهادئ في 2014، واستضافت الدول المشتركة مناوراتها الخاصة، كمناورات "إيسترن إيندأوفر " في كوريا "ومناورات "حامي المحيط الهادئ" في أستراليا و"درع المحيط الهادئ" في اليابان. العام الماضي، استضافت الولايات المتحدة مناورات "فورتشن جارد" أو "حارس الحظ 22" لمدة 5 أيام في هونولولو في سبتمبر، بانضمام 21 دولة، بما يشمل كوريا الجنوبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2