فوز ليونيل ميسي بجائزة لوريوس الرفيعة

فوز ليونيل ميسي بجائزة لوريوس الرفيعةفوز ليونيل ميسي بجائزة لوريوس الرفيعة

رياضة9-5-2023 | 00:33

حصل ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الفائز ب كأس العالم لكرة القدم على جائزة لوريوس لأفضل رياضي بينما نالت العداءة شيلي-آن فريزر-برايس أعلى تكريم نسائي في حفل توزيع الجوائز يوم الاثنين.

كما حصل ميسي على جائزة نيابة عن المنتخب الأرجنتيني الذي نال لقب أفضل فريق في العالم بعد فوزه ب كأس العالم في قطر 2022.

وفاز مهاجم باريس سان جيرمان البالغ من العمر 35 عاما بالجائزة سابقا حيث تقاسمها مع سائق فورمولا 1 لويس هاميلتون في 2020.

وأصبح ميسي أيضا أول رياضي يفوز بجائزة أفضل رياضي في العالم وجائزة أفضل فريق في العالم في نفس العام.

وقال ميسي "كنت أبحث عن أسماء الأساطير الرائعة التي فازت قبلي ب جائزة لوريوس لأفضل رياضي: شوماخر، وودز، نادال، فيدرر، بولت، هاميلتون، ديوكوفيتش ... إنه لشرف كبير يالنسبة لي أن أكون ضمن هذه الكوكبة".

واستمتعت الجاميكية فريزر-برايس بعام مذهل في 2022 تضمن الفوز بذهبية 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى.

وحصل لاعب التنس كارلوس ألكاراز، الذي فاز ببطولة أمريكا المفتوحة 2022 وصعد إلى المركز الأول في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين، على جائزة لوريوس لأفضل إنجاز رياضي استثنائي.

ونال كريستيان إريكسن، الذي تعافى من أزمة قلبية أصيب بها في بطولة أوروبا 2021 ليعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع برنتفورد ثم مانشستر يونايتد قبل أن ينافس في كأس العالم مع الدنمرك، جائزة لوريوس العالمية لأفضل عودة لرياضي.

ويجري اختيار المرشحين لجوائز لوريوس الرياضية العالمية من قبل وسائل الإعلام العالمية، في حين يتم تحديد الفائزين من قبل 71 عضوا في أكاديمية لوريوس الرياضية العالمية.

وتقدم هذه الجوائز سنويا منذ عام 2000.

قائمة الفائزين:

جائزة أفضل رياضي: ليونيل ميسي جائزة أفضل رياضية: شيلي-آن فريزر-برايس جائزة أفضل فريق في العالم: منتخب كرة القدم الأرجنتيني للرجال جائزة أفضل إنجاز رياضي استثنائي: كارلوس ألكاراز جائزة أفضل عودة: كريستيان إريكسن أفضل شخصية رياضية من ذوي الاحتياجات الخاصة: كاثرين ديبرونر جائزة أفضل شخصية رياضية تمارس ألعابا خطيرة: إيلين جو جائزة لوريوس لأفضل عمل خيري: منظمة تيم أب المدعومة من يونيسيف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2