فضل سورة الرحمن لقضاء الحاجة.. تعرف عليه

فضل سورة الرحمن لقضاء الحاجة.. تعرف عليهسورة الرحمن

الدين والحياة10-5-2023 | 06:17

كشف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، عن فضل سورة الرحمن بأنها سورة عظيمة ، فعن علي بن أبي طالب، أنه قال، قال رسول الله (لكل شئ عروس و عروس القرآن سورة الرحمن).

وذكر علي جمعة، أن من قرأ سورة الرحمن ، رحم الله ضعفه، وأدى شكر ما أنعم الله عليه، فيقول الله تعالى ( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها ).

ورد فى ما روى عن النبى صلى الله عليه وسلم، أن جاءه أعمى فقال له: "يا رسول الله ادع الله أن يرد إلىّ بصرى، فقال له النبى اصبر، فرد عليه الأعمى: ليس لدى أحد يقودنى، فقال له النبى توضأ وصل ركعتين، ثم قل "اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتى، ثم اذكر حاجتك"، قال الراوى: "فما أسرع ما عاد الأعمى وقد رد الله عليه بصره".

أسرع دعاء لقضاء الحاجة

جميع سور القرآن الكريم فيها بركة وهدى فإذا ما قرأنا أي سورة أو آية بنية تفريج الهم والكرب أو قضاء الحاجة فسوف يستجيب الله"، وسورة يس قال عنها أهل الله إنها تقضي الحاجة، فعليكم بها ولا مانع أن نقرأها في أي وقت ولا يشترط أن تكون ليلة الجمعة".
اقرأ.. دعاء صلاة الحاجة.. عدد ركعاتها وكيفية أدائها

لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".

لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2