بحضور مستشار رئيس الجمهورية: احتفال "صوت طلاب مصر" بالمجلس الأعلى للثقافة

بحضور مستشار رئيس الجمهورية: احتفال "صوت طلاب مصر" بالمجلس الأعلى للثقافةبحضور مستشار رئيس الجمهورية: احتفال "صوت طلاب مصر" بالمجلس الأعلى للثقافة

أحوال الناس22-3-2017 | 15:36

كتبت: نور فؤاد

شهدت دار الأوبرا احتفالية كبرى بعنوان "دور المرأة في تنمية المجتمع ودورها الريادي على مدار التاريخ"، نظم الحفل جمعية  "صوت طلاب مصر"، بالتعاون مع لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة ، وحيث شهدت الاحتفالية إقبالاً من الزوار من كل فئات المجتمع.

بمناسبة إعلان 2017 عام المرأة ، وتزامناً مع عيد الأم. وحضر الحفل العديد من رموز السياسة والفن والإعلام ، وبعض الشخصيات العامة من النسائية اللاتى حرصن على الحضور للإحتفال بتدشين مبادرة "مصرية" الهادفة لتمكين المراة فى كل المجالات.

وكان "سعد نديم" رئيس جمعية صوت طلاب مصر المُنظمة للحفل ، قد تناول فى كلمته تأسيس الجمعية وطريقة إشهارها كمركزية، كما تطرق فى كلمته لأهداف الجمعية والتى تتركز فى خدمة المجتمع بكل المجالات، وهو ما دعم ثقة الشباب فى الجمعية، فألتفوا حولها حتى وصل أعضائها لنحو 62 ألف نصفهم على الأقل من الفتيات.

كما أكد "نديم" فى كلمته على أن رسالة شباب الجمعية من خلال الاحتفالية يدور حول تسليط الضوء على المراة المصرية صانعة البطولات وأسطورة التاريخ، والجندى الحاضر الغائب فى كل الأحداث ، والتى يرجع لها الفضل فى تماسك المجتمع ومواجهتة لكل المصاعب التى عانت منها البلاد. كما أشادت د. عبلة عبد اللطيف، مستشار رئاسة الجمهورية للشئون الاقتصادية ، بشباب جمعية صوت طلاب مصر ، وبتنظيمهم للإحتفالية، وطالبتهم بالمشاركة فى حل مشكلات التجارة الداخلية ، حيث استعرضت أحد تجارب الشباب والتى تبناها المجلس الاقتصادى وهي مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" والتى تم  من خلالها افتتاح 13 مصنع ملابس بالقليوبية تستفيد من القروض الميسرة الممنوحة من البنك المركزي المصري تبلغ نسبة عمالة المرأة بها 90 بالمئة . أما الفنانة عفاف شعيب فقد أكدت فى كلمتها على أن المرأة عليها أعباء أسرية فى هذه المرحلة أكثر بكثير من المراحل التاريخية السابقة، لاسيما فى تربية الأبناء وتحملها الأعباء الاقتصادية ومسئوليتها عن الأسرة، فالأم مدرسة إذا أعددتها أعددت جيلاً يبنى المستقبل ويحمى الوطن. واتفقت معها فى ذات المعنى السيدة جيهان محمد ، أحد محاربات مرض السرطان بمستشفى بهية ، حيث ذكرت فى كلمتها أن هناك نماذج من النساء يستطعن التحمل والتصدى لكل المتاعب، ومحاربات مرض السرطان أوضح نموذج على ذلك النضال ضد المرض العضال، كما طالبت شباب جمعية "صوت طلاب مصر" بالتواصل مع نزيلات المستشفى لأنهن فى أشد الحاجة للدعم الاجتماعى والنفسي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2