فاروق الباز يشيد بمبادرات الإمارات لدعم النوابغ والعلماء العرب

فاروق الباز يشيد بمبادرات الإمارات لدعم النوابغ والعلماء العربفاروق الباز

مصر10-5-2023 | 18:18

أكد العالم البارز الدكتور فاروق الباز مديرمركزالاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، ريادة دولة الإمارات في الاستثمار في قطاعات المستقبل والميتافيرس، مشيدا بمبادرات للدولة في مجلات دعم وتشجيع النوابغ والعلماء العرب، مما يساهم في الارتقاء بمساهمة العرب في الحضارة الحديثة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام أن ذلك جاء في الكلمة الرئيسية لفعاليات الدورة الثالثة للمنتدى العالمي ل صحافة الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه جمعية الصحفيين الإماراتية بالتعاون مع مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، ومؤسسة رؤية الإمارات الإعلامية، ورابطة رواد التواصل.

وأشار الباز، في كلمته التي ألقاها عن بعد، إلى الدور الذي يلعبه الإعلام بالذكاء الاصطناعي، باعتباره حجر أساس لتقديم مفهوم ورسالة الذكاء الاصطناعي ووظائفه، مشيداً بعقد مثل هذا المنتدى الذي يعد وسيلة لمواكبة الصحفيين وصناع المحتوى العرب لتقنيات وأدوات القرن الـ 21 .

وقال "يمكن للغة العربية التعامل مع الذكاء الاصطناعي بكل بساطة كما تعامل المحتوى الإعلامي معها بتكوين محتوى خصب يهم العالم العربي، كما يمكن للذكاء الاصطناعي الدخول بكافة المجالات الإدارية والقيادية وغيرها، ولا خوف بذلك كونه يتميز بالقدرة على حفظ المعلومات والبيانات نظراً لخصائص الحماية والخصوصية لدى الذكاء الاصطناعي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2