«القومى للبحوث الاحتماعية» يفتتح البرنامج التدريبى لمكافحة المخدرات

«القومى للبحوث الاحتماعية» يفتتح البرنامج التدريبى لمكافحة المخدراتالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

مصر11-5-2023 | 16:36

في إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية التدريبي والتنموي، استقبل المركز الفرقة الثانية من البرنامج التدريبي ( المخدرات المستحدثة ومهارات اكتشاف العوامل النفسية والاجتماعية المنبئة بارتكاب الجريمة) وذلك بهدف التعرف على أنشطة المركز البحثية والعلمية في المجال الاجتماعي والجنائي.

وكانت الزيارة تحت إشراف الأستاذة الدكتورة هالة رمضان مدير المركز، وقام بمرافقة الفريق خلال الزيارة كل من الدكتور حسام الوسيمي أستاذ علم النفس المساعد ورئيس قسم المجتمعات الحضرية والمدن الجديدة، والأستاذ نور الدين شعبان مدرس الاحصاء المساعد وممثلا للهيئة الاحصائية للمرصد، حيث بدأت الزيارة بمحاضرة تعريفية عن المركز وأنشطته المختلفة.

ثم توجه الفريق لزيارة المرصد الاجتماعي، وقدمت أستاذ دكتور الشيماء عبد العزيز أستاذ العلوم السياسية بالمركز والمشرف التنفيذي للمرصد الاجتماعي، عرضًا مفصلاً عن المرصد وآلية عمله وأنشطته، وتبع ذلك زيارة المرصد الإعلامي، حيث قدمت دكتورة هند نبيل مدرس الإعلام بالمركز وممثلا عن الهيئه العلمية للمرصد الإعلامي، شرحًا عن دور المرصد الإعلامي في رصد وتحليل القضايا التي تعرضها وسائل الإعلام المختلفة.

وفي ختام الزيارة، تمت زيارة كل من مكتبة الكتب ومكتبة الدوريات وإصدارات المركز، وتعرف الفريق على التراث العلمي في كافة التخصصات المتاحة في المركز.

يأتي هذا النشاط ضمن الجهود الهادفة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والأكاديمية، وتبادل الخبرات والمعارف والأفكار في مجالات البحث العلمي والاجتماعي والجنائي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2