نائب رئيس جامعة الإسكندرية: مركز تميز المياه يعمل على إيجاد حلول لمشكلات المياه

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: مركز تميز المياه يعمل على إيجاد حلول لمشكلات المياهالندوة الأولية لحلول المياه

محافظات12-5-2023 | 17:48

أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث أن مشروع مركز تميز المياه بالجامعة يعمل على إيجاد حلول ل مشكلات المياه المتوقعة في ظل النمو السكاني والتحديات الجسام التي نواجهها حاليا.
جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التي نظمها مركز التميز للمياه ب جامعة الإسكندرية تحت عنوان "الإدارة والاستدامة والتخطيط الاستراتيجي".

وأشار "الغندور" إلى أنه يأمل أن تخرج ورشة العمل بتوصيات تسهم في تحقيق الاستدامة ل مركز تميز المياه والذي يمثل بيت خبرة لتقديم الحلول العملية لكافة التحديات المتعلقة بمجال المياه في مصر.
وأوضح الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية أن الورشة تناقش الخطة الاستراتيجية الخاصة بالمركز والذي يعمل على دعم التعلم والبحوث التطبيقية فى مجال المياه وكذلك العمل على مواجهة أهم التحديات التى تواجه مصر فى الإدارة المستدامة للمياه.

فيما أكد وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث المدير التنفيذي للمركز الدكتور عصام وهبة ان الورشة تناقش خطة الاستدامة ونظام الحوكمة الخاص بالمركز والذي يختص بدراسة أحدث التطورات في مجالات العلوم والبحث العلمي والاستخدامات الجديدة للتكنولوجيا في مجال المياه، فضلا عن تقديم الاستشارات وخدمات التدريب في مجال المياه بما يتوافق مع الاستراتيجية القومية لخطة التنمية المستدامة للدولة “رؤية مصر 2030”.

شهدت الندوة حضور الدكتور وليد عبد العظيم وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل المغلاني، القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة دينا الجيار، نائب مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، وممثلي الجامعات الامريكية والمصرية المشاركة في المركز، ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والمتخصصين والخبراء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2