الشباب والرياضة: التوسع في اختيار الموهوبين رياضيا من القادرين باختلاف

الشباب والرياضة: التوسع في اختيار الموهوبين رياضيا من القادرين باختلافالشباب والرياضة: التوسع في اختيار الموهوبين رياضيا من القادرين باختلاف

رياضة13-5-2023 | 17:51

بدأت لجنة التصنيف من الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية بالاختيار والتصنيف من المشروع القومي "مراكز تدريب أطفال التوحد والاعاقات الذهنية" فى مختلف المحافظات، لإدراجهم تحت مظلة الاتحاد وإشراكهم في قطاع البطولة وذلك في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وأقيمت الاختبارات بمركز شباب عين الصيرة لـ 60 لاعبا حيث يستهدف البرنامج 18 محافظة حتى الآن، وتم بدء المشروع عام 2018 بالتعاون بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية ) بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية.

ويشهد البرنامج التدريبي للقادرين باختلاف تنمية المهارات الحركية والحسية والتواصل الاجتماعي للأطفال، وذلك على الصعيد الأسري والمجتمعي وتأهيلهم تدريجيا من قطاع الممارسة الرياضية إلى قطاع البطولة والمنافسة ودمجهم داخل المجتمع من خلال المنظومة الرياضية.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على دمج القادرون باختلاف في مختلف المشروعات والأنشطة وتكثيف البرامج المقدمة لهم، فب إطار توجيهات القيادة السياسية التي تولي بالغ الاهتمام بأبناء مصر من القادرين باختلاف.

وتقوم الوزراة بتنفيذ سلسلة من المشروعات المقدمة لذوي الهمم والقدرات الخاصة، من خلال الإدارات المركزية المختلف بالوزارة وبالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالدولة والكشف عن الموهوبين رياضياً من ذوي الهمم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2