أهم النصائح لتنظيم الأكل أثناء السفر

أهم النصائح لتنظيم الأكل أثناء السفرالسفر

منوعات14-5-2023 | 12:56

في الصيف يزيد عدد الاجازات والرحلات، من الطبيعي أن يُكسر الروتين اليومي، لا سيما عند السفر خارج بلد الإقامة أو السياحة الداخلية. تشتمل التبدلات الطارئة على اليوميات، على الإخلال بمواعيد تناول الطعام المعهودة، وكمية الأخير، ونوعه، خصوصاً عند زيارة وجهة معروفة بأطباق مطبخها اللذيذة؛ الأمر الذي ينعكس سلباً على الوزن لذلك سنعرض اليكم أبرز النصائح عند الرحلات خلال السطور التالية:

عند الاستيقاظ، نختار وجبة الفطور التي تتضمن النشويات المعقدة (الشوفان أو الخبز المصنوع من القمح الكامل)، إضافة إلى البروتين (البيض والحليب)، وذلك لبدء يوم مليء بالطاقة.
الاحتفاظ بوجبة خفيفة داخل الحقيبة، ومن الأمثلة على ذلك: المكسرات النيئة، أو البذور الصحية، أو الفاكهة، خصوصاً عند التنقل لمسافات طويلة، فهذه الوجبة الخفيفة تساعد إلى حد كبير على اتخاذ القرار المناسب في نوع الطعام في الوجبة التالية، من دون التوجه إلى الخيارات العشوائية جراء الجوع.
شرب كمّ وافر من المياه والسوائل، واستخدام المشي وسيلة للتنقل، لزيادة معدل الأيض.
النوم لساعات كافية من أجل تعديل المزاج والسيطرة على الشهية.
في هذا الإطار، تثير الاختصاصية أمر مشكلات النوم خلال الرحلات، نتيجة التغير الطارئ على الساعة البيولوجية والجداول اليومية غير المنتظمة. من نتائج ذلك، الجوع المفرط المرتبط بقلة النشاط، والدافع إلى الخيارات الغذائية غير الصحية والغنية بالسكر للحصول على الطاقة؛ الأمر الذي يزيد السعرات الحرارية المستهلكة.
ترى الاختصاصية أنه لا يمكن تحديد عدد ساعات النوم الكافية، فهذا يختلف من شخص إلى آخر، لكن تبدو 5 ساعات كافية، مع أخذ استراحات صغيرة بين الحين والآخر، كما يجب تنظيم الوقت لمنع الشعور بالإرهاق.

على متن الطائرة
يتسبب الجلوس لوقت طويل، على متن الطائرة، بحالة من الملل للمسافر؛ ما يدفع به إلى قضاء جزء من ساعات الرحلة الجوية في تناول وجبات غير صحية، وشرب الكثير من المشروبات الغازية... كل هذا يدخل في عداد السعرات الحرارية المستهلكة، بالطبع، ويزيد الوزن. ويكمن الحل -كما ترى الاختصاصية- في الحرص على شرب كمية وافرة من المياه التي تعطي الشعور بالشبع، كما تُرطب الجسم بالصورة المناسبة.
في المطار، يُنصح بالابتعاد قدر المستطاع عن آلات وأكشاك البيع، التي تُقدم الوجبات أو الخيارات الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية للغاية. أهم النصائح لتنظيم الأكل أثناء السفر..تعرفى عليها

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2