5 استخدامات هامة لبخاخ فيتامين سي.. تعرفى عليها

5 استخدامات هامة لبخاخ فيتامين سي.. تعرفى عليهافيتامين

منوعات14-5-2023 | 14:19

تتعدد الفوائد المرجوة من استخدام بخاخات فيتامين سي؛ بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة والصباغ، بذبك سنعرض اليكم ابرزها وتشمل كل من الآتي:


1. آمن لمعظم أنواع البشرة يمكن لأغلب الأفراد استخدام بخاخات فيتامين سي لفترة طويلة من الوقت دون التعرض لأيّ ردود فعل تحسسية أو سلبية. حيث أشارت إحدى المراجعات للأبحاث التي أجريت على فيتامين سي أن هذا ال فيتامين قد يسبب تهيجًا طفيفًا للجلد إذا تم استخدامه بجرعات تزيد عن 20%، إلا أن في أغلب المنتجات المستخدمة للبشرة على وجه التحديد عادةً ما يكون فيتامين سي بتراكيز لا تتجاوز 10-20%.

2. التقليل من الهالات السوداء في إحدى الدراسات السريرية الصغيرة التي تم إجراؤها وُجد الباحثون أن فيتامين سي قد يكون له دور في التقليل ومنع ظهور الهالات السوداء تحت العين، وذلك من خلال تقوية الجلد الرقيق تحت العينين. كما أن الخصائص المضادة للأكسدة لبخاج فيتامين سي ستساعد على جعل الجلد أكثر مرونة ليساهم هذا في إخفاء الأوعية الدموية الموجودة تحته.

3. إنتاج الكولاجين من استخدامات وفوائد فيتامين سي أن له دور في عملية إنتاج الكولاجين من الجسم، والكولاجين كما تعلمين يعتبر اللبنة الأساسية لبناء الجلد، والشعر، والعضلات، والأوتار. لذلك ننصحك باستخدام بخاخ فيتامين سي الذي سيساعدك في الحصول على بشرة شابة وناعمة حتى مع تقدمك في العمر، كما قد يساهم في منع الشيخوخة المبكرة في بعض الحالات واستعادة المظهر الشبابي والناعم للبشرة.


4. معالجة أمراض العيون قد يكون لاستخدام بخاخات فيتامين سي مع بعض الفيتامينات والمعادن الأخرى دور في منع والوقاية من الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD). كما أشارت بعض الأدلة أنه إذا كان لديكِ كميات كافية من هذا ال فيتامين في جسمك، فقد تقل فرص إصابتك بإعتام عدسة العين.

5. علاج فرط التصبغ (Hyperpigmentation) تعد حالة فرط التصبغ من الحالات الشائعة التي تتميز بتطور البقع الداكنة على مناطق معينة في الجلد، والتي غالبًا ما يكون سببها التعرض المفرط ل أشعة الشمس فوق البنفسجية والضغوط البيئية المختلفة.

حيث وضحت بعض الدراسات أن خصائص بخاخ فيتامين سي المضادة للأكسدة قد يكون لها دور مهم في محاربة البقع الداكنة غير المرغوب فيها ومنع ظهور علامات الشيخوخة لديكِ، والتي يكون سببها أضرار أشعة الشمس. كما أن من فوائد بخاخ فيتامين سي هي تثبيط إنتاج أنزيم التيروزيناز (Tyrosinase) المسؤول عن إنتاج الميلانين، وبذلك يساهم في منع فرط التصبغ. الذي لا بدّ لكِ من معرفته عزيزتي أن فيتامين سي بشكل عام لا يؤثر على لون بشرتكِ الطبيعي، فقط يكون تأثيره على رواسب الميلانين غير الطبيعية الناجمة عن تعرضك لأضرار أشعة الشمس.

أضف تعليق