السيطرة على حريق دار الباقيات الصالحات بالمقطم دون تلفيات أو إصابات

السيطرة على حريق دار الباقيات الصالحات بالمقطم دون تلفيات أو إصاباتالسيطرة على حريق دار الباقيات الصالحات بالمقطم دون تلفيات أو إصابات

حوادث وقضايا14-5-2023 | 15:56

قالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم إنه تم السيطرة على حريق نشب، اليوم الأحد، ببدروم جمعية الباقيات الصالحات بحي المقطم، مؤكدة أن الحريق لم ينتج عنه أي تلفيات أو إصابات بشرية للنزلاء أو العاملين في مقر الجميعة.

وأضافت نائب محافظ القاهرة- في بيان، اليوم الأحد، أن غرفة عمليات المنطقة الجنوبية وغرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغًا بنشوب الحريق. وعلى الفور، توجهت برفقة رئيس حي المقطم أحمد أبوبكر والأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وقيادات القسم والدفاع المدني والمرافق؛ للتفقد والمعاينة ومتابعة عمليات إطفاء الحريق وإزالة كافة الآثار الناجمة عنه، وتقديم المساعدات الطارئة.

وأشارت إلى أن قوات الحماية المدنية توجهت على الفور إلى موقع الحريق وتم التعامل الفوري مع الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية والأمنية من السيطرة على الحريق بعد الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وفناطيس المياه وسيارات الإسعاف.

وأكدت أنه بمعاينة موقع الحادث تبين أن الحريق نشب ببدروم، وتم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة؛ للحد من الحريق وعدم امتداده إلى مناطق أخرى، وتم السيطرة على الحريق، وتجري حاليا أعمال التبريد بعد تدعيم موقع الحادث بعدد من سيارات الإطفاء ووجود جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية لمكان الحادث وفرض كردون أمني.

وأشارت إلى أنه تم نقل النزلاء والمسنين داخل مسجد الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي لحين توفير مكان لهم داخل المستشفى التي يجرى استكماله حاليا داخل مقر الباقات الصالحات.

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة المكان وانتدبت المعمل الجنائي؛ لكشف الأسباب وحصر التلفيات والخسائر، وكلفت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وسؤال شهود العيان؛ للوقوف على ملابسات الواقعة، كما تم التحفظ على كاميرات المراقبة تمهيدا لتفريغها.

أضف تعليق