انتخابات تركيا..سنان أوغان يتلقى اتصالين

انتخابات تركيا..سنان أوغان يتلقى اتصالينسنان أوغان

عرب وعالم15-5-2023 | 09:44

تلقى المرشح للانتخابات الرئاسية التركية سنان أوغان مكالمة هاتفية من نائب رئيس العدالة والتنمية بن علي يلدرم، وأخرى من رئيس حزب الشعب الجمهوري ومرشح المعارضة الرئيسي كمال كليجدار أوغلو، بحسب ما أكدت وسائل إعلام تركية مساء الأحد 14 مايو/أيار 2023.

وحصل سنان أوغان على 5.25% من نتائج الانتخابات الرئاسية، مع فرز قرابة 97% من الأصوات، في الوقت الذي من المحتمل أن تذهب الانتخابات لجولة ثانية مع عدم حسم النتائج في الجولة الأولى.

وفي أول تصريح له بعد ظهور النتائج شبه النهائية للانتخابات الرئاسية، قال سنان أوغان: "نرى احتمالية كبيرة بأن تذهب الانتخابات إلى الجولة الثانية".

واستنكر أوغان موقف شركات الاستطلاع لأنها تجاهلته في استطلاعات الرأي، قائلاً: "لقد تعرضنا للتنكيل في التحليلات والصحف".

وعن الجولة الثانية، قال أوغان: "القوميون والكماليون الأتراك هم مفتاح الفوز فيها".

كما أضاف: "أولئك الذين هاجمونا في اليومين الماضيين بعد إجبار "محرم إينجه" على الانسحاب من الانتخابات بضغوط مختلفة، واتهمونا ظلماً وحاولوا قتلنا، يجب أن يكون لديهم الكثير من الدروس التي يجب تعلمها من هذه الصورة السياسية!".

من جانبها، قالت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية إن أوغان صرح لها بشرط وضعه لدعم مرشح المعارضة كليجدار أوغلو، ويتمثل في إخراج حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، من الحياة السياسية.

المرشح الرئاسي أوغان خرج في تغريدة نافياً ما نقلت الصحيفة، قائلاً إن هذه التفاصيل لم ترد فيها تماماً.

فيما نقلت وكالة رويترز عن أوغان قوله "إنه لا يميل لدعم أي جانب في جولة الإعادة".

وفي وقت سابق قبل يوم الانتخابات، قال سنان أوغان إن قراره في دعم مرشح خلال الجولة الثانية سيكون مبنياً على حوار قد يجريه مع الأطراف المتنافسة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2