بريطانيا تنتظر موجة خطيرة من العمليات الإرهابية

بريطانيا تنتظر موجة خطيرة من العمليات الإرهابية بريطانيا تنتظر موجة خطيرة من العمليات الإرهابية

* عاجل3-6-2018 | 13:39

وكالات

قالت وكالات الأمن البريطانية - اليوم الأحد - إن بريطانيا تواجه نموا في خطيرا فى عنف اليمين، وتعتقد أنه قد يكون دافعا لشن هجمات، وذلك تزامنا مع اقتراب الكشف عن استراتيجية بريطانيا لمكافحة الإرهاب.

وفى ذات السياق حذرت وزارة الداخلية البريطانية من أن البلاد ستواجه "تهديدا إرهابيا خطيرا"، خلال العامين المقبلين على الأقل، مع توقعات بارتفاعه لاحقا.

وقالت "سكاى نيوز" عربية إن وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد، سوف يعلن غدا الاثنين، مجموعة من الخطوات الهادفة لتعزيز جهود السلطات الأمنية لمواجهة العنف.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته صحيفة "جارديان": "نتوقع أن يتزايد التهديد الإرهابي الحالي خلال العامين المقبلين، وأن يرتفع أكثر لاحقا، كما أننا نعتقد أن تهديد الإرهاب اليميني في نمو".

وعلى مستوى العالم قال البيان إن " الجماعات الإرهابية من كل الخلفيات مستمرة في التطوير، مستغلة وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا والعلم لتوسيع أهدافها وطموحاتها".

وجدير بالذكر أنه منذ مارس 2017، أحبطت سلطات الأمن في بريطانيا 12 هجوما إرهابيا و4 هجمات من اليمينيين المتطرفين، فيما تنفذ الأجهزة الأمنية مئات العمليات الأخرى حاليا، كما خضع نحو 20 ألف شخص في بريطانيا للتحقيق، بعد شكوك في إمكانية قيامهم بشن أو التخطيط لهجمات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2