نصائح اساسية للزوجة للتعامل مع أهل الزوج

نصائح اساسية للزوجة للتعامل مع أهل الزوجصور أرشيفية

منوعات16-5-2023 | 16:11

الأمر ليس صعباً في طريقة التعامل مع اهل الزوج، ولكن الأمر يتطلب كثير من الحكمة والذكاء لكي تستمر الحياة بدون مشاكل ولا تدخل أهل الزوج في حياتك في نفس الوقت.

للتعامل مع أهل زوجك يجب أن تضعي حدودًا بينكم ربما تكون هذه هي أهم نصيحة لتعلم كيفية العيش مع أهل زوجك، أنت كنت تسكنين معهم في نفس البيت، ولا تعتبر الحدود أمرًا حتميًا للزواج فحسب، بل إنها مهمة أيضًا لجميع أفراد هذه العلاقات الوثيقة.

عندما تضعين حدودًا واضحة مع أهل زوجك مثل الطرق قبل الدخول إلى غرفة النوم، وعدم التدخل في الخلافات، وعدم التدخل في الأبوة والأمومة، وما إلى ذلك، ستجعلين تجربة العيش معهم ممتعة، واعملي يمكن وضع بعض الحدود بشكل مباشر (من خلال التحدث إليهم) والبعض الآخر بشكل غير مباشر.

بدون وضع الحدود الواضحة مع عائلة زوجك، فإنك تمنحينهم أن يتدخلوا بك بطرق كثيرة، لذا فإن الحدود تساعد على الحفاظ على علاقة ومسافة صحية بينكم، وتزيد من الاحترام المتبادل بين الجهتين.

تغاضي عن بعض الأمور من أكثر الصفات المزعجة في أي شخص أن يصدّر نفسه لأسي جدال أو معركة أو عراك، لذا حاولي أن تتغاضي عن بعض الأمور الصغيرة والهينة، والتي لا تؤثر سلبًا عليك، وأن تتجاهلي المشاكل والمشاجرات غير الضرورية بالنسبة لك، وحاولي أن تتحدثي عن الأمور التي تزعجك قبل أن تجعلي منها مشكلة كبيرة.

إن عليك حتى تعيشي بسعادة أكبرأن تبحثي عن كل ما هو إيجابي في أهل زوجك، وأن تحاولي نسيان الأمور السلبية أو السيئة، أو التي لا تتطابق معك ومع صفاتك، وأن تكوني أكثر هدوءًا، حيث إن المشاكل تحل بالهدوء بطريقة أسرع.

لا تتدخلي في المشاكل العائلية من المهم أن لا تتدخلي في أي مشاكل تحدث بين أفراد أهل زوجك، حتى وإن كان لزوجك يد في المشكلة، فإن عليك أن تبتعدي عنها وعن التدخل فيها، ففي النهاية هي أمور ومشاكل عائلية بين زوجك ووالديه، أو بين زوجك وإخوانه، وعليك أن تكوني حيادية فيها.

شاركي في الأعمال المنزلية طريقة أخرى رائعة للحصول على تجربة ممتعة للعيش مع أهل زوجك هي مشاركتهم في الأعمال المنزلية، فهي طريقة رائعة لمساعدتهم على الشعور بالفائدة منك، وأن يشعروا أنك فرد من العائلة تشاركينهم أعمالهم المتعبة، إذ لا عيب أو خطأ في تقاسم المسؤوليات المنزلية.

كوني حازمة هذه صفة يجب أن تعملي عليها بقوة في حال كنت تعيشين مع أهل زوجك في نفس البيت، حيث إن الدفاع عن زواجك وعن نفسك وقيمك وأخلاقك ومعتقداتك أمر أساسي مع أهل الزوج، لكن اعلمي أنه من المهم القيام بذلك بطريقة ليست عدوانية أو سلبية، بل يجب أن تكون طريقة محترمة ومهذبة، كوني لطيفة معهم يمكنك أن تخلقي الانسجام مع أهل زوجك في حال كنت لطيفة معهم، إذ يمكنك عمل الكثير من الأشياء اللطيفة التي تجعلهم يحبونك، مثلًا إن كان هناك مريض في البيت فقومي بمساعدته، أو احضري هدية لطيفة لحماتك أو أم زوجك، أو يمكنك أن تذهبي للقبالة للتسوق مع أخت زوجك، كما يمكنك إعداد وجبة غداء لذيذة للجميع، فكل هذه الأمور اللطيفة ستجعلهم يتمسكون بك، أو يحبونك أكثر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2