علامات «غيرة» أخت الزوج وأفضل طريقة للتعامل معها

علامات «غيرة» أخت الزوج وأفضل طريقة للتعامل معهاصورة أرشيفية

منوعات17-5-2023 | 12:02

حالات كثيرة لا تكون الحماة السبب الرئيسي للمشكلات في الحياة الزوجية، ولكن في بعض الأحيان تكون اخت الزوج ( الحماة الحقيقة) والسبب الرئيسي لافتعال المشاكل الزوجية، فاذا وجدت نفسك في منافسة مع أخت زوجك وضعتك هي فيها، فهذه علامة واضحة على أنها تغار منك.

فقد تتنافس معك على أهون وأصغر الأمور، فقد تتنافس معك على أخيها أو تنافسك على أشياء ليس لها معنى، لمجرد أنها تريد إثبات أنها أفضل منك، لذا في هذه الحالة، عليك توخي الحذر بشأن كيفية التعامل معها.

تفضل ذمك على مدحك إذا لم تكن أخت زوجك تقدر أبدًا مجهودك، أو تثني عليك، فهذه علامة على أنها تغار منك، إذ يجب أن تكون أخت زوجك أفضل صديق لك، وتدعمك دائمًا عند نجاحك، ولكن إذا كانت لا تثني عليك عند نجاحك، وتفضل أن تظهرك بمظهر سيئ أمام الآخرين أو أن تذم إنجازاتك، فأنك هنا تتعاملين مع أخت زوجك الغيورة، فهي لن تكون سعيدة أبدًا بإنجازك أو عملك الجاد، بغض النظر عن الجهد الذي تبذلينه أنت مهما فعلت، ومهما أنجزت ستظل أخت زوجك التي تغار منك تراك لا تستحقين هذا الجهد، أو لا تستحقين الإنجاز والتكريم، وستظل تسعى لإخفاء الأخبار الجيدة الخاصة بك عن الناس.

لا تساعدك عندما تحتاجينها لاحظت أن أخت زوجك دائمًا لا تبلي نداءك لها عندما تحتاجين المساعدة منها، فهي غالبًا تغار منك، لأنها لا تريد أن تراك تنجيحن في أي أمر مهما كان صغيرًا، وقد تفضل أن تراك تفشلين على أن تساعدك في أمر ما، غالبًا ما يكون الأشخاص الغيورون متمركزين حول ذواتهم وأنفسهم، ويفكرون فقط في احتياجاتهم الخاصة، لذلك إذا لم تكن أخت زوجك موجودة من أجلك، ومن أجل مساعدتك أبدًا، فهذه علامة قوية على أنها تغار منك.

تحاول تضليلك بنصائح سيئة، غالبًا ما يحاول الأشخاص الغيورون تضليل أولئك الذين يغارون منهم، لذا إذا كانت أخت زوجك تقدم لك نصائح سيئة باستمرار، فهذه علامة على رغبتها في رؤيتك تفشلين، وقد تحاول توجيهك في الاتجاه الخاطئ أو أن تعطيك معلومات خاطئة.

كوني حذرة بشأن من تتلقين النصيحة منهم، وتحققي دائمًا قبل اتباع أي اقتراحات أو نصائح، وبشأن أخت زوجك، فقد تخطئ مرة أو مرتين في نصائحها لكِ، ولكن إذا كانت تقدم لك نصائح سيئة باستمرار، فعليك بشدة أن تنحذري منها.

تغضب عندما تقدميهن لها النصيحة، لا يحب معظم الناس النصائح غير المرغوب فيها، ولكن إن الأشخاص المليئين بالحسد أو الغيرة يصبحون دفاعيين بسرعة، ولا يحبون الإشارة إلى "عيوبهم"، لذا لا يحبون أن تعطى لهم النصائح من الشخص الذي يغارون منه، وعلى الرغم من أن نصيحتك حسنة النية لأخت زوجك، إلا أنها لن تتقبلها منكِ، فهي بذلك تعتقد أنك تحاولين إظهار أنك أفضل منها.

لذلك حاولي دائما أن تتجنبين هذه المشاكل المفتعلة من اخت الزوج حتي لا تقعي في شجار عائلي دائم معها يعكر صفو حياتك الزوجية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2