مسئول أمريكي: عازمون على مواصلة تضييق الخناق على روسيا

مسئول أمريكي: عازمون على مواصلة تضييق الخناق على روسيامسؤول أمريكي: عازمون على مواصلة تضييق الخناق على روسيا

عرب وعالم19-5-2023 | 11:22

كشف مسئول أمريكي اليوم الجمعة، عن عزم بلاده فرض المزيد من العقوبات وضوابط التصدير التي تستهدف روسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا.

وقال المسئول الأمريكي ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية ـ إن "العالم أجمع سيسمع بيانا يعبر عن وحدة وقوة والتزام في الاستجابة للحرب الروسية على أوكرانيا، كما سيرى أيضا خطوات إضافية لعزل روسيا اقتصاديا وإضعاف قدراتها على شن الحرب".

وأشار المسئول الأمريكي إلى أن "العقوبات الأمريكية القادمة ستؤدي إلى "قطع ما يقرب من 70 كيانا من روسيا ودول أخرى، عن تلقي الصادرات الأمريكية من خلال إضافتها إلى القائمة السوداء للتجارة، وسيكون هناك ما يزيد على 300 عقوبة جديدة ضد الأفراد والكيانات والسفن والطائرات".

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي يجتمع فيه زعماء مجموعة السبع في هيروشيما وستكون الحرب الروسية ـ الأوكرانية، في عامها الثاني على رأس جدول الأعمال، وقادت الولايات المتحدة عقوبات صارمة على الشركات والبنوك والأفراد الروس، وستكون الإعلانات المقبلة مصممة، لإعادة تأكيد عزم القوى العالمية على دعم أوكرانيا والضغط على موسكو.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خطابا في القمة خلال عطلة نهاية الأسبوع عبر رابط الفيديو، حيث دحضت الحكومة اليابانية التكهنات بأنه قد يظهر شخصيا في اللحظة الأخيرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2