5 عادات خاطئة ومفاجأة تسبب الشيخوخة لبشرتك ..تعرفى عليها

5 عادات خاطئة ومفاجأة تسبب الشيخوخة لبشرتك ..تعرفى عليها5 عادات خاطئة ومفاجأة تسبب الشيخوخة لبشرتك ..تعرفى عليها

منوعات20-5-2023 | 00:48


تعد العناية ب الوجه و البشرة من أولى اهتمامات المرأة و أكثر ما يشغل بال النساء معالجه البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة، لذلك سنعرض اليكم خلال السطور التالية أبرز الأسباب بعض الأسباب ..

1- النظارات الشمسية: احرصي علي تنظيف نظارتك الشمسية يوميًّا، لحمايتها من تراكم البكتيريا والميكروبات التي قد تضر بشرتك.

2- الحمام الشمسي: الحصول على حمام شمسي من أسوأ العادات المسببة للشيخوخة المبكرة، فالتعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية يضعف خلايا الجلد والأوعية الدموية، ما يؤدي إلى التصبغات الجلدية ويزيد من فرص الإصابة بالسرطان على المدى الطويل، لذا ينصح باستخدام واقي الشمس يوميًّا وتكراره أكثر من مرة.

3- عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم: عدد ساعات ونوعية النوم التي تحصلين عليها تؤثر بشكل كبير في صحة بشرتكِ ومظهرها، يحتاج جسمكِ ما بين ست إلى ثماني ساعات من النوم المريح ليلًا لتجديد خلايا البشرة واستعادة نشاطها. وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق تفقد خلايا الجلد لديهم قدرتها على ترميم نفسها بنسبة 30%، عمن يحصلون على نوم جيد. كما أن وضعيات النوم المختلفة لها دور في ظهور الخطوط الرفيعة على الخدين نتيجة النوم على الجانبين أو البطن، ولكن يمكن تلافي هذه المشكلة بالنوم على مخدة من الساتان أو الحرير.


4- عدم شرب كفايتكِ من الماء: الماء مهم لنضارة بشرتكِ، وعدم حصول جسمك على حاجته اليومية من الماء، يؤدي إلى جفاف الجلد وشحوب البشرة وظهور البقع الداكنة وحب الشباب والخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة.


5- القهوة: الكافيين الموجود في القهوة أو أي مشروب آخر بكمية كبيرة، أحد أهم أسباب جفاف البشرة والتعجيل بظهور التجاعيد، لهذا أكثري من شرب المياه وتناول الفاكهة الطازجة لتحدي قليلًا من تأثير كوب القهوة الصباحي على بشرتكِ.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2