خطوات تفعيل خاصية الحذف التلقائي للرسائل في تطبيق تليجرام

خطوات تفعيل خاصية الحذف التلقائي للرسائل في تطبيق تليجرامتطبيق تليجرام

يقوم العديد من مستخدمى تطبيق تليجرام بالبحث عن طريقة تفعيل خاصية الحذف التلقائي للرسائل وذلك للحد من امتلاء الذاكرة ولذلك نقدم خلال السطور التالية طريقة وخطوات تفعيل خاصية الحذف التلقائي للرسائل في تطبيق تليجرام.

- في الماضي كان تطبيق تليجرام يقدم خاصية المحادثات السرية الذاتية التدمير، حيث يمكن للمستخدمين حذف أي رسائل يرسلونها أو يستقبلونها لكلا الطرفين دون ترك أي أثر حيث يمكن تفعيل مؤقت التدمير الذاتي بحيث تختفي الرسائل والملفات، من الجهاز أو جهاز الطرف الآخر بعد قراءتها أو فتحها، حيث تُحفظ كافة المحادثات السرية في الهاتف ولا تُرفع إلى خوادم تليجرام، وهذا يعني أن صاحب الرسالة فقط هو من يستطيع الوصول إليها في الجهاز الذي أُنشئت منه، وستختفي فور تسجيل الخروج أو حذف التطبيق.

- أما في الوقت الحالي فقد أطلق تطبيق تيليجرام خاصية لمساعدة المستخدمين على تعيين مؤقت لحذف الرسائل تلقائيًا في جميع الدردشات الجديدة، عبر إعداد الحذف التلقائي في المجموعات الخاصة الصغيرة، حيث يمكن لأي عضو لديه القدرة على تغيير اسم المجموعة وصورتها تفعيل خاصية الحذف التلقائي للرسائل في المجموعة مع الأخذ فى الاعتبار أنه إذا تم تفعيل خاصية الحذف التلقائي الجديدة في التطبيق ستُحذف جميع المحادثات الجديدة تلقائيًا وفقًا للفترة الزمنية التي تم ضبطها وكذلك الأمر في جميع المجموعات الجديدة التي يتم إنشائها. ولكن المحادثات الحالية لن تتأثر.

- للقيام بذلك يتم الانتقال إلى تطبيق تليجرام والضغط على قائمة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية العلوية اليسرى ثم الضغط على خيار الإعدادات بعد ذلك يتم الضغط على خيار الخصوصية والأمان.

- أسفل علامة تبويب الأمان يتم الضغط على خيار الحذف التلقائي للرسائل وتحديد مؤقت التدمير الذاتي للمحادثات من الخيارات المعروضة، كما يمكن تخصيص المؤقت من خلال الضغط على خيار ضبط الوقت المخصص.

- في حال الرغبة فى الحذف التلقائي لرسائل تليجرام في محادثات معينة يتم الانتقال إلى المحادثة المراد تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل فيها والضغط على اسم المستلم الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، ثم الضغط على أيقونة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاث نقاط رأسية الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى ثم الضغط على خيار الحذف التلقائي، ثم اختيار الوقت المراد حذف الرسائل بعده.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2