كوريا الجنوبية وبريطانيا تأملان في توسيع التعاون بالطاقة النووية والتكنولوجيا

كوريا الجنوبية وبريطانيا تأملان في توسيع التعاون بالطاقة النووية والتكنولوجياصورة ارشيفية

عرب وعالم21-5-2023 | 06:41

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن أملهما في توسيع التعاون في الطاقة النووية و التكنولوجيا ومجالات أخرى.

وذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي أن يون وسوناك التقيا على هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما وناقشا مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون العملي، والشؤون الدولية، والتعاون على الساحة العالمية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المتحدث الرئاسي الكوري الجنوبي لي دو وون.

وقال يون إنه وجد أن هناك أهمية لقمته الأولى مع سوناك وطلب اهتمام رئيس الوزراء بتوسيع التعاون الثنائي في مجال الطاقة النووية، وإقامة شراكة رقمية وتعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني.

ووافق سوناك بشدة على ذلك، وقال إنه يأمل في التعاون الوثيق مع كوريا الجنوبية في مجال الطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية والدفاع وأشباه الموصلات، وفقا لما ذكره لي.

كما دعا سوناك إلى تعميق العلاقات بين البلدين، قائلا إنه يخطط لجعل كوريا الجنوبية أهم شريك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، واقترح التوصل إلى صياغة خطة مفصلة واتفاق بشأن التعاون بين كوريا الجنوبية و بريطانيا في أقرب وقت ممكن.

أضف تعليق