ابن المنوفية يحصد المركز الأول على الجمهورية فى سباقات الحمام الزاجل

ابن المنوفية يحصد المركز الأول على الجمهورية فى سباقات الحمام الزاجلابن اشمون يحصد المركز الأول على الجمهورية فى سباقات الحمام الزاجل

محافظات21-5-2023 | 12:27

شهدت محافظة المنوفية عملية إطلاق أكبر تجمع للحمام الزاجل على مستوى الجمهورية، وتحديدا من ٥ محافظات بالوجه البحري المنوفية والغربية والإسكندرية والشرقية والبحيرة، حيث تم جلب الحمام الزاجل من تلك المحافظات داخل سيارات نقل كبيرة داخل أقفاص بلاستيكية، وإطلاق سراح كل الحمام بإجمالى ٣٠٠٠ حمامة، وتم تحديد تلك المسافة التي يقطعها الحمام عن طريق GBS.

وأسفرت نتيجة هذه المسابقة بحصول البطل "إسلام وجيه أبو رواش" على المركز الأول على مستوى الجمهورية في سباقات الحمام الزاجل من محطة السلوم بمسافة حوالي ٧٠٠ كم.

والجدير بالذكر أن سباق الحمام الزاجل يأتي ضمن مسابقات الاتحاد المصري للحمام الزاجل، وهو اتحاد يتبع وزارة الشباب والرياضية، وهذا هو الإطلاق الأول للمتسابقين بالوجه البحري، ويتم حصول الفائزين في هذه السباقات على كؤوس وميداليات وشهادات تقدير، وأن الحمام المستخدم في المسابقات حمام له أصول وأنساب ويستطيع الطيران لتلك المسافات الكبيرة وهو غالي الثمن.

كما يتراوح أسعار الحمام من 150 جنيها إلى 7000 جنيه للزوج الواحد، فأشكالهم تتميز سواء بهيئة الريش المنتفخة أو منقارها الصغير جدا وغيرها.

ويصل سعر زوج الحمام من نوع "الشقلباظ " 300 جنيه "النفيخ" يتراوح أسعاره من 1000 إلى 7000 جنيه والذي يتميز بصدره المنتفخ، و"غزار صافي" يتراوح سعره من 500 إلى 2000 جنيه، والنوع "الأسترالي" ويصل إلى 300 وتتميز بمنقارها شديد الصغر.

و سعر الحمام الزاجل يتراوح من 200 إلى 1000 جنيه، ويوجد "الكركندي"، الذي يصل إلى 150 جنيها، و"الهزاز" الذي يتميز بريش ذيله المنتفخ، كما يتميز حمام "الملطي" بكبر حجمه ويصل سعره إلى 300 جنيه وآخر يسمى "صنعاوي"، الذي يصل إلى 400 جنيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2