أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر22-5-2023 | 07:41

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 22 مايو 2023 .

القاهرة.. توقع مصر وسلطنة عمان اتفاقية بشأن منع الازدواج والتهرب الضريبي، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجالات المتعلقة بالسياسات والتطورات المالية، حيث يوقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم عن الجانب العماني سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، وعن الجانب المصري الدكتور محمد معيط وزير المالية.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة ال(49) لمؤتمر العمل العربي في دولة المقر (مصر)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر حتى 29 مايو الجاري، وتترأس الجمهورية الإسلامية الموريتانية أعمال هذا المؤتمر استنادا إلى نظام العمل في مؤتمر العمل العربي.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة (قطاع الإعلام والاتصال/ إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) الاجتماع ال(19) للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، بمشاركة وزارات الإعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى المنظمات والاتحادات التي تحمل صفة مراقب في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

القاهرة.. ينظم المعهد القومي للقياس والمعايرة احتفالية تحت عنوان "دعم القياسات لنظام الغذاء العالمي"، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمترولوجيا، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

القاهرة.. يقيم منتدى الشعر المصري بحزب التجمع، في السابعة مساء، ندوة تحت عنوان "راهن الشعر المصري"، يشارك فيها كل من الشاعر والناقد عبدالعزيز موافي، والشاعر والناقد الدكتور أمجد ريان، والشاعر والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، والشاعر كريم عبدالسلام، ويديرها الشاعر عيد عبدالحليم، رئيس تحرير مجلة "أدب ونقد"، ومنسق عام أنشطة المنتدى.

القاهرة.. تحتفل السفارة البريطانية بالقاهرة بذكرى مرور مائة عام على اكتشاف هاورد كارتر وفريقه المصري والبريطاني مقبرة توت عنخ آمون، وتنظم السفارة البريطانية في هذا الإطار معرضا رفيع المستوى بمقر السفارة.

السويس.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الداخلية، مساء، على استاد السويس الجديد، في إطار الجولة ال(29) من الدوري الممتاز.

الإسكندرية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري نظيره المصري البورسعيدي، على ملعب استاد برج العرب، في إطار منافسات الجولة ال(29) من مسابقة الدوري الممتاز.

الرياض.. تنطلق منافسات بطولة كأس العرب للبلياردو والسنوكر التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بالتعاون مع الاتحاد العربي، بمقر تدريب الاتحاد السعودي للعبة بالرياض، وتستمر حتى نهاية مايو الجاري، بمشاركة 12 منتخبا.

الخرطوم.. يدخل وقف إطلاق النار قصير المدى والترتيبات الإنسانية، الذي وقعته القوات المسلحة السودانية في جدة مع قوات الدعم السريع، حيز التنفيذ، لمدة سبعة أيام.

الرباط.. تعقد لجنة 6+6 الممثلة لمجلسي النواب والدولة في ليبيا والمكلفة بصياغة ووضع قواعد العملية الانتخابية اجتماعاتها، في المغرب، لاستكمال مشاوراتها ومناقشة النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات الليبية والتي من أبرزها مسألة الترشح للرئاسة.

الجزائر.. تستضيف الجزائر فعاليات الندوة الدولية حول الذكرى الـ75 لنكبة فلسطين تحت شعار "النكبة جريمة مستمرة والعودة حق".

أبوظبي.. تنطلق فعاليات الدورة الـ32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، بحضور نخبة من كبار الأدباء والمفكرين، وبمشاركة 90 دولة.

واشنطن.. يلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي الرئيس الأمريكي جو بايدن، لمواصلة مفاوضات رفع سقف الدين.

أستانا.. يجري الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف محادثات مع رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، التي تصل إلى كازاخستان في زيارة عمل.

موسكو.. ينظر مجلس الدوما الروسي في مسألة اتخاذ إجراءات ضد بولندا، بما في ذلك عبور الشاحنات عبر أراضي روسيا.

بورت مورسيبي.. ينعقد منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في بابوا غينيا الجديدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2