«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن السيطرة الروسية على باخموت

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن السيطرة الروسية على باخموت القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن السيطرة الروسية على باخموت

TV22-5-2023 | 13:12

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن السيطرة الروسية على باخموت، بعنوان «باخموت.. نهاية شرق أوكرانيا أم بداية الصراع الأشد بين الغرب وروسيا؟».

وقال التقرير: «دمار باخموت يشبه الدمار النووي في هيروشيما في نهاية الحرب العالمية الثانية، بهذه الكلمات وصف الرئيس الأوكراني فلاديمير زلينسكي حال المدينة الواقعة في الشرق؛ بعد أن تركز فيها القتال طيلة الأشهر الماضية».

وأضاف: «تضاربت الأنباء بشأن مصير المدينة، فبعد إعلان روسيا السيطرة عليها أكدت أوكرانيا تواجدها في المدينة، وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما اليابانية، إن جنودا أوكرانيين لا يزالون في باخموت، وأن المدينة لم تقع تحت السيطرة الروسية بعد».

وتابع: «في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير قوات فاجنر مدينة باخموت بدعم جوي ومدفعي من الجيش الروسي، فيما هنأ الرئيس الروسي بوتين قواته بتحرير المدينة؛ موجها برفع أسماء أبطال العملية لتقليدهم أوسمه الشرف التي استحقوها».

وعلى الرغم من إجماع المحللين السياسيين على أن ل باخموت أهمية استراتيجية ضئيلة ومتواضعة؛ فقد أضحت رمزا معنويا لطرفي الأزمة ما دفع كليمها لتكبد خسائر فادحة في سبيل السيطرة عليها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2