رئيس جامعة أريزونا الأمريكية يشيد بالمستوى التعليمي لطلاب جامعة الجلالة

رئيس جامعة أريزونا الأمريكية يشيد بالمستوى التعليمي لطلاب جامعة الجلالةجامعة الجلالة

مصر22-5-2023 | 16:04

أعرب رئيس جامعة أريزونا ستيت الأمريكية البروفيسور مايكل كرو، عن سعادته بزيارة جامعة الجلالة الأهلية، كونها جامعة طموحة تترجم على أرضها ما تشهده مصر دولة التاريخ والحضارة من نهضة جديدة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مشيدا بالمستوى التعليمي للطلاب وقدرتهم على الانخراط في الأنشطة الثقافية والفنية والعلمية من خلال التجربة المشتركة بين الجامعتين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ب جامعة الجلالة على هامش زيارته للجامعة، للوقوف على الإنجاز الذي تم من خلال التعاون المشترك للشهادات المزدوجة " بين الجامعتين "، بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة الدكتور عادل العدوي، وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس جامعة الجلالة الدكتور محمد الشناوي، ونائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور إيهاب حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور أحمد هنو، بجانب نائبي رئيس جامعة اريزونا ستيت وعمداء المجالات ومديري البرامج الدراسية بالجلالة وممثلين للسفارات العربية والإفريقية ودول جنوب
كما شارك في الاحتفال عدد من السفراء منهم السفير الأندونيسي بالقاهرة، في حضور ممثلي العلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي، والدكتور شريف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي.
في بداية الزيارة، تفقد رئيس جامعة أريزونا ستيت الأمريكية مايكل كرو، والوفد المرافق له، وممثلي السفارات العربية والإفريقية، المعرض الخاص بطلاب مجال الفنون والتصميم، معبرين عن سعادتهم بما شاهدوه من تطبيقات عملية، تعكس مستوى التعليم والتدريب داخل الجامعة، ومدى اهتمام إدارتها بتنمية مهارات الطلاب، وتوفير كافة أنواع الدعم لتهيئة المناخ المناسب لهم، مشيداً بمستوى الطلاب في الجامعة، مؤكدا أنه مستقبل الدولة المصرية.
ومع بداية الحفل علي مسرح كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، قدم عدد من المواهب الفنية لطلاب الجامعة عروض موسيقية حظيت بإعجاب الجميع، ثم قدم عدد من طلاب الجامعة ودارسي برامج الشهادات المزدوجة، عرضا تعريفيا ينقل تجربتهم في اختيار جامعة الجلالة، ومدى الاستفادة من التعاون مع جامعة أريزونا على مستوى التعليم والتدريب، وتنمية المهارات، لما له مستقبل أفضل لهم بعد التخرج .
وعرض مايكل كرو خلال المؤتمر رؤيته في مستقبل التعليم وربطه بتأهيل الطلاب لسوق العمل، إذ يطمح في تحقيق التعاون الدولي مع الجامعات الواعدة، ومنها جامعة الجلالة، لإضافة وسائل أخرى للتعليم لزيادة عدد الطلاب دوليا، ووضع طرق متجددة للتعليم المستمر مع التقدم التكنولوجي، الذي يجب مواكبته مع احتياجات سوق العمل .
كما تطرق للحديث عن جوهر المعرفة والذي يستخدم فيه التعلم من خلال الاكتشاف، مشيرا إلى أن الجامعة تتبع طرق حديثة في التعليم والتدريب تعتمد على التعلم بالاكتشاف وليس تلقين المناهج، ولذلك تسعى الجامعة لاكتشاف الطلاب الموهوبين دوليا، ومن بينهم الطلاب المصريين.
وأوضح أن جامعة أريزونا تشهد كل عام تخريج 35 ألف طالب، وتحافظ على المرتبة الأولى دوما في الابتكار بالمجالات التي تؤثر بشكل مباشر في التعليم، والمرتبة السادسة في البحث العلمي، وتضم الجامعة 83 ألف دارس بالحرم الجامعي، و100 ألف طالب يدرسون عن بعد.
وأعرب كرو، عن سعادته بالانضمام إلى شبكة سينتانا التعليمية والتي تضم أكثر من 15 جامعة من مختلف دول العالم، إذ تحظى جامعة أريزونا بالتقدير العالمي لما تقدمه من نموذج فريد في التصنيفات الدولية للابتكار والبحث العلمي وهو ما يجعل الجامعة دائما في المقدمة.
وتابع كرو، أنه على الجامعات أن تتصدي للمشكلات في المجتمع ومواجهتها، ولا تقف خلفها أو تتواري منها، لأن ذلك أحد أهم ادوار الجامعة مجتمعيا، وهو ما تتبناه جامعة أريزونا، بإيجاد الحلول قبل تفاقم المشكلات، وهذا ما تسعى على تحقيقه جامعة الجلالة رغم كونها جامعة حديثة.
وكشف كرو عن أن ميزانية البحث العلمي بالجامعة تجاوزت مليار دولار في العام الواحد، كما تهتم الجامعة بالهندسة وجميع تخصصاتها خلال 7 برنامج متكاملة، 26 برنامجا دراسيا، 48 برنامجا للدراسات العليا.

أضف تعليق