كوريا الجنوبية ومنظمة التجارة يبحثان أهمية استعادة النظام التجاري المتعدد الأطراف

كوريا الجنوبية ومنظمة التجارة يبحثان أهمية استعادة النظام التجاري المتعدد الأطرافكوريا الجنوبية ومنظمة التجارة يبحثان أهمية استعادة النظام التجاري المتعدد الأطراف وضمان استقرار سلاس

عرب وعالم23-5-2023 | 04:07

التقى رئيس الوزراء كوريا الجنوبية "هان دوك-سو" الاثنين برئيسة منظمة التجارة العالمية، حيث سلط الضوء على أهمية استعادة النظام التجاري المتعدد الأطراف، وفقا لمكتب "هان".

ووصلت المديرة العامة ل منظمة التجارة العالمية "نغوزي أوكوجو-إيويالا" في وقت سابق من اليوم إلى سيئول في زيارة تستغرق 3 أيام، في أول زيارة ل كوريا الجنوبية يقوم بها رئيس للمنظمة منذ عام 2014.

وقال المكتب في بيان صحفي إن "هان" شدد خلال اجتماع العشاء على دور المنظمة في استعادة النظام التجاري المتعدد الأطراف، وسط التغير السريع في الأوضاع الاقتصادية والتجارية العالمية، وكذلك تفاقم الصراعات الجيوسياسية.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء أن "هان" دعا المنظمة أيضا إلى تولي زمام المبادرة في استعادة النظام العالمي وتعزيز التجارة العالمية وضمان استقرار سلاسل التوريد العالمية.

يُذكر أن "أوكونجو-إيويالا" هي المدير العام السابع لمنظمة التجارة العالمية. وقد تولت منصبها في مارس 2021، لتصبح أول امرأة وأول شخص من أفريقيا يشغل هذا المنصب. وستنتهي فترة ولايتها في أغسطس 2025، وفقًا لمكتبها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2