نصائح من ذهب.. كيف تحافظين على بشرتك طوال العمر؟

نصائح من ذهب.. كيف تحافظين على بشرتك طوال العمر؟العناية بالبشرة

منوعات24-5-2023 | 06:21

يعد الحصول على بشرة خالية من العيوب وتغذية ضمن تطلعات الكثير من جميع الفئات العمرية.

ومع ذلك، فإن الحصول على بشرة صحية يستلزم استخدام علاجات محددة واستخدام منتجات العناية بالبشرة عالية الجودة التى توفر التغذية الأساسية المطلوبة فى مراحل مختلفة من الحياة.

تتغير احتياجات بشرتنا مع تقدمنا ​​فى العمر، تمامًا مثل احتياجات أجسامنا، وعندما تكون فى الثلاثينيات من العمر، ما قد يكون مفيدًا لك فى العشرينات من العمر قد لا يكون كذلك، وبالتالى، من الأهمية بمكان فهم بشرتك وتزويدها بالكمية المناسبة من المكونات لكى تبدو بأفضل حال فى أى عمر.

أفضل نصائح للعناية بالبشرة لمختلف الفئات العمرية:

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز"، شارك "توسلى جوزاى"، خبير العناية بالبشرة بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة لمختلف الفئات العمرية ل بشرة صحية ومشرقة:

فى العشرينات من العمر

هذه الفترة هى أكثر السنوات نشاطًا وشحنًا لبشرتك، تمامًا مثل باقى جسمك، حيث يتوفر الكولاجين، وهو بروتين للبشرة، بوفرة وهو ما يمنح بشرتك لمعانًا شابًا بشكل طبيعى.

فى الواقع، لا يتطلب الجلد الكثير من الدعم الخارجى لأن الخلايا لا تزال شابة وقادرة على التجدد.

حب الشباب والتغيرات الهرمونية والتعرض لأشعة الشمس هى أكبر مخاوف هذا العمر.

اتباع روتين أساسى للعناية بالبشرة يتضمن التنظيف والترطيب والحماية من أشعة الشمس يمكن أن يفعل المعجزات.

سوف يحافظ المنظف الخاص بنوع البشرة والمرطب المرطب وواقى الشمس واسع الطيف على بشرتك متوهجة ونطاطة، مما يضع أساسًا متينًا ل بشرة صحية فى وقت لاحق من الحياة.

الثلاثينيات

على الرغم من أن غالبية الأشياء من مجموعة العناية بالبشرة فى العشرينات من العمر ستتبع حتى الثلاثينيات من عمرك، هناك بعض الإضافات التى يجب إجراؤها لتناسب الاحتياجات المحدثة لبشرتك.

بالنظر إلى عبء المسؤوليات الشخصية والمهنية 30 يجلب لك طريقك، يمكن أن ينتهى الإجهاد بالتأثير على بشرتك، والنتيجة هى فرط تصبغ وخطوط دقيقة وبقع الشمس والهالات السوداء تحت العين.

هنا، بما فى ذلك حمض الهيالورونيك، والمرطبات أو الأمصال الغنية بمضادات الأكسدة، والمنتجات المضادة للشيخوخة فى روتين العناية ببشرتك هى الخطوة المثالية لأنها ستشدد بشرتك وتفتيحها وتعطيها تأثيرًا متوهجًا مشابهًا لتأثير العشرينات من عمرك.

الأربعينيات من العمر

عندما تدخل الأربعينيات من العمر، تصبح علامات الشيخوخة واضحة، حيث يبدأ التصبغ فى التفاقم، وتبدأ تجاعيد الجبهات وتجاعيد الغراب فى الظهور.

بالنظر إلى حقيقة أن المرأة تدخل سن اليأس خلال هذا العمر، فإن الاختلالات ذات الصلة تبدأ فى التأثير على الجلد بجعله أكثر جفافاً وأقل مرونة.

التحول إلى منظف مرطب غير رغوى، ومرطب غنى وسميك، ومصل فيتامين سى، والببتيدات، ومضادات الأكسدة سوف يحافظ على الملمس الطبيعى لبشرتك ويمنعها من أن تصبح جافة أو بلا حياة خلال هذه الفترة الزمنية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحفاظ على نمط حياة صحى والبقاء رطبًا خلال هذا الوقت سيكون مفيدًا فى المستقبل.

الخمسينيات وما بعدها

إضافة إلى جفاف الجلد والتجاعيد وفرط التصبغ، فإن الترهل هو مصدر قلق آخر للبشرة يظهر مع دخولك الخمسينيات من العمر، فتصبح بشرتك أرق وأكثر مرونة نتيجة لانخفاض كميات الكولاجين والإيلاستين.

وبالتالى، عند اختيار منتجات العناية بالبشرة خلال هذا العمر، فقد حان الوقت للتحول إلى المنتجات فائقة الترطيب حتى تتمكن بشرتك من التغلب على الجفاف غير الضرورى.

أعطى الأولوية للغليسيرين، وكحول السيتريل، والسيراميد، وحمض الهيالورونيك كمكونات أساسية عند تحضير روتين العناية ببشرتك، حيث ستضمن بقاء بشرتك مغذية ومحمية جيدًا.

وقال "جوزاى": "لا تدعى العمر يؤثر على بشرتك بالروتين الصحيح للعناية بالبشرة.. ومن خلال تكييف نظام العناية بالبشرة الخاص بك وفقًا لاحتياجاتك الخاصة بالعمر، يمكنك التغلب على المشاكل بما فى ذلك فقدان الرطوبة، وتدهور الكولاجين، ومؤشرات أكثر وضوحًا للشيخوخة، يمكنك الحفاظ على بشرتك تتمتع بمظهر صحى وشبابى طوال فترات مختلفة من حياتك من خلال الالتزام بالتوصيات المذكورة أعلاه".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2