وزيرا دفاع أوكرانيا وبريطانيا يبحثان آفاق انضمام أوكرانيا إلى الناتو

وزيرا دفاع أوكرانيا وبريطانيا يبحثان آفاق انضمام أوكرانيا إلى الناتووزيرا دفاع أوكرانيا وبريطانيا

عرب وعالم24-5-2023 | 14:41

بحث وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، عددا من القضايا الأمنية المهمة مع نظيره البريطاني بين والاس الذي يقوم بزيارة عمل إلى أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية -في بيان اليوم الأربعاء- أن ريزنيكوف ووالاس ناقشا بشكل خاص خلال اللقاء إمدادات الصواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا، بالإضافة إلى احتمالية عضوية أوكرانيا في حلف الناتو، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وقال الوزير الأوكراني "ناقشنا خلال الاجتماع آفاق انضمام أوكرانيا ل حلف الناتو في سياق قمة الناتو المرتقبة في فيلنيوس، بما في ذلك رؤية أوكرانيا لتحقيق السلام المستدام في أوروبا، واستخدام صيغة السلام للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي".

كما بحث الجانبان أولوية توريد الأسلحة إلى أوكرانيا وبشكل خاص الصواريخ بعيدة المدى مثل صواريخ كروز ستورم شادو التي سلمتها بريطانيا مؤخرا إلى أوكرانيا.

بدوره، أشار الوزير البريطاني ن والاس إلى أن صواريخ ستورم شادو هي من أولى الصواريخ بعيدة المدى التي قدمتها الدول لأوكرانيا، وقال إن بريطانيا اتخذت مثل هذا القرار لأن روسيا تواصل إطلاق صواريخها بعيدة المدى التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية الحيوية المدنية، وأكد أن الدعم الدولي ل أوكرانيا سيظل ثابتا ومستمرا حتى بعد انتصار أوكرانيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2