موعد سفر حجاج الجمعيات الأهلية.. نصائح وتعليمات للحجاج

موعد سفر حجاج الجمعيات الأهلية.. نصائح وتعليمات للحجاجمناسك الحج

الدين والحياة29-5-2023 | 06:27

ينتظر الحجاج موعد سفر حجاج الجمعيات الأهلية، لأداء فريضة الحج وذلك فى الوقت الذى يستعد فيه الجميع ل موسم الحج .

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت مسبقا أن موعد سفر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، يونيو وسيتم الإعلان عن جدول مواعيد السفر لكل الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية من مختلف المحافظات قريبا .

وحتى اليوم لم تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد سفر حجاج الجمعيات الأهلية وسيتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من الترتيبات اللازمة مع شركة مصر للطيران خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانب آخر يبحث الكثير من الحجاج عن تفاصيل الرحلة والأشياء المسموح حملها واخذها أثناء أداء فريضة الحج، وفى السطور التالية نوضح التفاصيل.

تجري وزارة التضامن الاجتماعي استعدادات مكثفة وتحركات سريعة لإنهاء إجراءات موسم حج الجمعيات الأهلية 1444هـ- 2023م.

وخصصت وزارة التضامن الاجتماعي مشرفا لكل 46 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية من أصحاب الخبرات الإشرافية المتميزة المشهود لهم بحسن الأداء، والذين اجتازوا جميع الاختبارات سواء الإدارية أو الدينية أو النفسية أو الصحية، والذين لا تزيد أعمارهم على 55 عامًا، بخلاف البعثة الإشرافية لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأعلن أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج أن الوزارة تنظم حج هذا العام وفقا لثلاث مستويات وجميعها شاملة تذاكر الطيران والانتقالات والإقامة، وتبلغ تكلفة المستوى الأول 225 ألف جنيه، والمقرر إقامة الحاجزين وفقا له في فندق وأبراج مكة المطل على الحرم بمكة، وفي فندقي إعمار رويال وفرونتيل الحارثية بالمدينة المنورة، بينما تبلغ تكلفة المستوى الثاني 186 ألفا و500 جنيه، ويقيم الحاجزون وفقا له في فندق إعمار جراند بمكة المكرمة وإعمار ايليت بالمدينة المنورة، كما تبلغ تكلفة المستوى الثالث والأخير 171 ألف جنيه، ويقيم الحاجزون فيه في دار الخليل الرشيد بمكة المكرمة وتبعد عن الحرم بمسافة 750 مترا تقريبا، وفي فندق إعمار ايليت بالمدينة المنورة.

المستندات المطلوبة لرحلة الحج
شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لأداء مناسك الحج نهائيًا.
استخراج شهادة QR-CODE تثبت الحصول على اللقاح.
شهادة صحية صادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات (لقاح الإنفلونزا الموسمية واللقاح الرباعي ACYW 135 لقاح الحمي الشوكية بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد على 3 سنوات).
الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال المُعطل (IPV) بمدة لا تقل عن 4 أسابيع ولا تزيد على 12 شهرا.
تقرير طبي معتمد ومختوم بخاتم النسر - صورة دم كاملة – تحليل وظائف كبد وكلي – أشعة عادية على الصدر من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
أصل جواز سفر صالح لمدة عام + 2 صورة من جواز السفر أول صفحة فقط.
10 صور شخصية خلفية بيضاء مقاس (4 × 6) 80% من مساحة الوجه داخل مظروف.
فيش جنائي مميكن موجه للحج.
2 صورة من بطاقة الرقم القومي مقاس كبير 100%.
بيان الموقف التجنيدي لمن هم في سن التجنيد.

وشهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1444 هـ- 2023م، والتي عقدت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم اختيار 5250 حاجا من بين 22 ألف مواطن ومواطنة تم تسجيلهم عبر البوابة الموحدة للحج.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القرعة الإلكترونية أجريت على بوابة الحج الموحدة، موضحة أنه تم تخصيص 5250 تأشيرة ل وزارة التضامن الاجتماعي تخصص لأعضاء الجمعيات الأهلية من إجمالي تأشيرات حج هذا العام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2