اليابان تسعى لتكون بين أكبر 5 دول مضيفة للأحداث العالمية بحلول 2030

اليابان تسعى لتكون بين أكبر 5 دول مضيفة للأحداث العالمية بحلول 2030 فوميو كيشيدا

عرب وعالم30-5-2023 | 18:33

أعلنت السلطات اليابانية عزمها دعوة المزيد من الكيانات لعقد مؤتمرات دولية في البلاد، وذلك في إطار جهود وضع اليابان بين أكبر خمسة مضيفين في العالم لهذه الأحداث بحلول عام 2030.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أن الحكومة قدمت اليوم الثلاثاء، إلى الوزراء المعنيين خطة لجذب المزيد من الأجانب الراغبين في زيارة اليابان لأغراض تجارية وبحثية، بالإضافة إلى السياح، موضحة أن الخطة تقترح دعوة 16 ألف باحث أجنبي حتى يمكن إنشاء مراكز بحثية وتجارية دولية في اليابان بالتعاون مع أفضل الجامعات في الخارج، ويعد الرقم المستهدف أعلى بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة للوباء.

وقال رئيس وزراء اليابان "فوميو كيشيدا"، إن الوباء أوقف التفاعلات العالمية، وإنه لا توجد تبادلات أكاديمية كافية، داعياً القطاعين العام والخاص للعمل معاً لتحقيق الأهداف الجديدة.

وتطمح الحكومة اليابانية إلى زيادة عدد المسافرين الأجانب إلى اليابان إلى 32 مليون شخص بحلول عام 2025، وهو المستوى الذي حققته البلاد قبل جائحة كورونا، كما تسعى لأن يصل الإنفاق السنوي للمسافرين الوافدين إلى 35 مليار دولار في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن اليابان احتلت المرتبة الثامنة في قائمة الدول المضيفة للمؤتمرات الدولية عام 2019، وتريد الحكومة أن تضع البلاد بين المراتب الخمسة الأولى.

أضف تعليق