المنافذ الجمركية بالسعودية تواصل جهودها لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن

المنافذ الجمركية بالسعودية تواصل جهودها لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن الجمركية بالسعودية

عرب وعالم30-5-2023 | 19:46

واصلت المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية في السعودية، جهودها في استقبال وخدمة ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة وذلك بإمكانيات متكاملة تركز على إدارة منظومة الخدمات الجمركية بكفاءة عالية.


وأكدت هيئة الزكاة والضريبة وال جمارك - وفقًا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء، سعيها من خلال خطتها التشغيلية في موسم ال حج إلى الإسهام في تيسير إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام عند قدومهم إلى المملكة، وتحقيق التعاون الفاعل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة المرتبطة بخدمة الحجاج، وتوحيد الجهود وتحقيق العمل التكاملي بما يُسهم في جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.


وأشارت الهيئة إلى استخدام أحدث التقنيات الأمنية في جميع منافذها الجمركية البرية الجوية والبحرية لإحكام الرقابة الجمركية لضمان عدم استغلال موسم ال حج لمحاولة تهريب كل ما من شأنه المساس بالوطن ومقدراته، مؤكدة عملها على تحقيق أفضل الخدمات الجمركية لحجاج بيت الله الحرام وذلك بما يتماشى مع تطلعات القيادة المتمثلة في تسهيل دخول ضيوف الرحمن وتقديم جميع الخدمات لهم منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين.


من ناحية أخرى، استضافت وزارة ال حج والعمرة السعودية، اليوم، المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالمملكة بهدف بناء ثقافة سيبرانية عالية لمنسوبي منظومة ال حج والعمرة وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني للمحافظة على سرية المعلومات الحساسة والحد من التهديدات السيبرانية المتجددة.


ونوه نائب وزير ال حج والعمرة السعودي الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، بجهود الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في دعم الاستعدادت لموسم حج هذا العام 1444هـ، ودورها في رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى جميع شرائح المجتمع ومؤسساته.

أضف تعليق