زهور طبيعية صالحة للأكل والشرب والعناية بالبشرة

زهور طبيعية صالحة للأكل والشرب والعناية بالبشرةزهور طبيعية

منوعات30-5-2023 | 19:54

في أحدث التقارير ظهرت دراسة الزهور الصالحة للأكل والشرب مما تنعكس بشكل جيد علي البشرة وخاصة مع الوتيرة المتزايدة والحياة المزدحمة، ينتابنا الكثير من التوتر والقلق الذى يؤثر على مظهرنا وخاصة بشرتنا، ولكن يمكننا تحسين حالتنا المزاجية من جمال الطبيعة والتى تساعدنا في التغلب على هذا التوتر بأجمل الزهور الصالحة للأكل والمتوفرة بكثرة من حولنا. وهذه الزهور عند استخدامها بانتظام ستضيف توهجًا لبشرتنا. ولهذا نستعرض فى التقرير أفضل 5 زهور صالحة للأكل والشرب.


تستخدم زهور الخزامى في العديد من المنتجات الجمالية لخصائصها المضادة للبكتيريا وتساعد على الشعور بالهدوء ويمكن استخدام زهور الخزامى المجففة في الشاي أو في تحضير الحلوى.

تستخدم زهور القرنفل في تحضير الشاي والتوابل والعطور ومنتجات العناية بالبشرة كما تحتوي على مضادات الأكسدة ومواد المضادة للالتهابات وتساعد في تحسين دورة الدم.

تشتمل الزهور البرية على البابونج والقراص والعصفر والفريزيا والأقحوان والبنفسج وغيرها. ويمكن استخدامها في تحضير الشاي والتوابل و الحلوى والمشروبات.

يتم استخدام زهور الكركديه في تحضير المشروبات والحلوى. وتحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة البشرة والشعر.

تستخدم زهور الياسمين في صنع العطور ومنتجات العناية بالبشرة والشعر. وتتميز برائحتها الذكية والمهدئة والمنعشة، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وتساعد في تحسين مرونة البشرة.


تستخدم زهور البنفسج في صنع الشاي و الحلوى والعطور. وتحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمواد المضادة للالتهابات وتساعد في تحسين صحة البشرة والشعر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2